رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استعدادات مكثفة بـ«الوطنية للانتخابات» لإعادة المرحلة الأولى

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، استعداداتها المكثفة لإجراء جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بـ14 محافظة.

وأكدت الهيئة أن الحفاظ على إتباع الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب من ستكون من المهام الأساسية للقاضي أثناء عمله في الإشراف على العملية الانتخابية، وسيكون ذلك حرصا على سلامة جميع المشاركين في العملية الانتخابية.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية أطراف العملية الانتخابية من فيروس كورونا المستجد، وتوفر حقيبة وقائية لكل قاض تضم ماسكات وكمامات وكل ما يخص حمايته من كورونا، لتيسير عمله داخل اللجان.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 21 و22 و23 نوفمبر، كما حددت يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر لإجراء الانتخابات في الداخل، وحددت يوم 30 نوفمبر 2020، موعدًا نِهَائِيًّا لإعلان النتائج.

وتضم محافظات المرحلة الأولى كل من الجيزة والمنيا وسوهاج وأسيوط وبني سويف والفيوم وقنا وأسوان والوادي الجديد والأقصر والبحر الأحمر والبحيرة ومطروح والإسكندرية.