رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«حالتا وفاة وتلفيات».. حصيلة الخسائر في الدقهلية بسبب الطقس السيئ

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 12:17 م
الخسائر في الدقهلية
الخسائر في الدقهلية بسبب الطقس السيئ
عمرو حسن
طباعة
شهدت محافظة الدقهلية حالة من الطقس السئ وسقوط أمطار غزيرة وثلوج مصحوبة ببرق ورعد ما ترتب عليه سقوط ١٢ برج حمام و٣ إشارات مرور و٤ لوحات إعلانية ومصرع شخصين وإصابة ٥ آخرين وصعق طفل لامس عمود إنارة وتهشيم ١٦ سيارة.

حيث لقى شخص مصرعه وأصيب آخر وتحطمت سيارتان إثر انهيار برج حمام وسقوطه من أعلى منزل بسبب الأمطار الرعدية.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وتبين انهيار برج الحمام بالكامل فى شارع يوسف البغدادى المتفرع من منطقة الحسينية وكان بداخله صاحبه ويدعى محمد حسان، 72 سنة، على المعاش، والذى سقط أسفل أنقاض البرج وبإخراجه تبين مصرعه كما تسبب فى إصابة أحد المارة الذين تصادف تواجده بالمكان وكذلك تحطم سيارتين.

كما لقي خفير نظامى مصرعه فيما أصيبت زوجته بقرية ميت جراح التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية إثر تصادم دراجة بخارية كانوا يستقلونها وسيارة نتيجة الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وأصيب طفل بصعق كهربائى بشارع بورسعيد بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية عقب ملامسته لعمود إنارة أثناء سيره بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها قرى ومدن المحافظة.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت قرى ومدن محافظة الدقهلية في سقوط شجرة ضخمة على سيارة بشارع الجيش أمام مبنى مديرية التموين دون وقوع إصابات.

وتحولت شوارع المدن إلى برك من المياه وتوقفت حركة المرور تماما فى الشوارع الرئيسية فيما تحولت شوارع القرى ومداخلها إلى برك من الطين وحرص المواطنين على الالتزام داخل منازلهم.

وتسببت الأمطار الغزيرة التى ضربت قرى ومدن محافظة الدقهلية مساء السبت وصاحبها برق ورعد ورياح شديدة باردة في إنهيار سور سطح منزل بالمشاية العلوية بمدينة المنصورة بالقرب من مدرسة ابن لقمان الإعدادية مما نتج عنه تهشم سيارتين ملاكي تلاحظ مرورهما لحظة الانهيار.

فيما تسبب الحادث فى إصابة شخصين غلق شارع الجمهورية "المشاية العلوية" وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية للتعامل الفوري مع الحادث وتم نقل المصابين الى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.