رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«التزمت مش اعتزلت».. كيف رد حسن يوسف على شائعات اعتزاله الفن؟

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 02:15 م
حسن يوسف
حسن يوسف
طباعة
"بح صوتي في أن أقول أنني لم أعتزل الفن ولم ـتركه حتى أعود إليه وهناك فرق بين الالتزام ودائما أقولها أنا التزمت مش اعتزلت، التي اعتزلت بشكل لا رجعة فيه هي زوجتي شمس البارودي، ولم أعد كما قيل لأنني مثقل بالديون، أنا مستور والحمد لله".

هكذا تحدث الفنان حسن يوسف عن الأقاويل التي ترددت حول اعتزاله للفن من عدمه، وذلك في حواره لجريدة "الأحرار" 1996.

وعن الأعمال التي لجأ لها الفنان حسن يوسف بعدما قرر الالتزام الديني واختيار الأفلام والأعمال الدرامية التي توافق الضوابط التي ألزم نفسه بها، فقد قيل أنه شارك "الريان" في عمليات توظيف الأموال كما بدأ في تجارة الكتب الدينية.

وقال الفنان حسن يوسف، إنه لم يشارك "الريان" وما حدث خلال هذه السنوات أن شركات توظيف الأموال كانت تعمل في نشر وتوزيع كتب التراث وحصل منهم على هذه الكتب بتخفيض خاص وبعد 5 أشهر اكتشف أن مجال العمل في بيع الكتب أو أي مجال آخر له ناسه، وشعر بأنه تائه وأخذ قرار العودة لمجال عمله الفني.

وصرح بأن هذه التجربة كانت شبيهة بأحدث مسلسل كان يصور معظم أحداثه خارجي، قال: "وكان هذا له تكلفة مادية كبيرة، أعباء مادية إضافية على المنتج وقالولي وقتها أن بوجي وطمطم تكلفت مليون جنيه، وأنا عملت ضد الخير بـ400 ألف جنيه، يعني أقل من النصف هنا بقت خبرتي كمشرف على الإنتاج فقلت لنفسي أسيب مجالي واروح لعزبة خايبة أو أشيل كتب على كتفي واروح سور الأزبكية ليه؟".

الكلمات المفتاحية