رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«هيلا هيلا».. كواليس غناء الأبنودي في مسلسل «ذئاب الجبل»

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 05:45 م
عبد الرحمن الأبنودي
عبد الرحمن الأبنودي
وائل توفيق
طباعة
كان الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي سعيدًا للغاية بنجاح مسلسل "ذئاب الجبل" تأليف محمد صفاء عامر، إخراج مجدي أبو عميرة، بطولة أحمد عبد العزيز، وحمدي غيث، وعبد الله غيث، وسماح أنور، وشريف منير، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل الدرامي.

وشهد العمل الدرامي تجربة نادرة في حياة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وهي غنائه لبعض الأغنيات الموجودة بالمسلسل "ذئاب الجبل".

وكشف المخرج مجدي أبو عميرة في حوار تلفزيوني عن هذه التجربة، وقال إن عبد الرحمن الأبنودي غنى بصوته أغنية "هيلا هيلا"، وكان "الخال" موجودًا وقت تسجيل الفنان على الحجار لأغاني المسلسل في استديو الملحن جمال سلامة، وكان يردد كلمات الأغنية قبل التسجيل في الاستديو، وبدى عليه الاندماج، فاقترح عليه أن يغنيها بصوته على أن تكون موجودة ضمن أغنيات المسلسل.

ومن ضمن كلمات الأغنية: وتقول كلماتها: "هيلا هيلا يلا يا بلدينا هيلا هيلا وسعها علينا الرزق يحب الخفية زى الزرع ما يغوى الميه يلا يا حسن صلى على الزين ويا شلبى افرح بالصبحية يا جاب الله سابق حسب الله وهغنى وردوا انتوا عليا."

وأوضح "أبو عميرة" من ضمن كواليس المسلسل أن الفنان صلاح قابيل كان المرشح الأول لتجسيد شخصية "علون البكري" بدلًا من الفنان عبد الله غيث، إلا أنه توفي بعد تصوير ثمانين% من أحداث المسلسل، فحل بدلًا منه "غيث".

الكلمات المفتاحية