رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السيسي يوجه بتوصيل الغاز لـ18 مليون وحدة سكنية

السيسي
السيسي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج توصيل الغاز للمنازل بدأ منذ عام 1981 حتى 2014، حيث تم توصيل الخدمة إلى 6 ملايين وحدة سكنية فقط في 25 عامًا، منوهًا بأن الدولة المصرية تسعى إلى امتلاك القدرة على الإنتاج في مشروعات النفط، والإسراع بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الدولة استطاعت توصيل الغاز إلى 5 ملايين وحدة سكنية خلال الـ6 سنوات الماضية، ليصل الغاز إلى 11.4 مليون وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف وصول الغاز إلى 18 مليون وحدة سكنية، وذلك للقضاء على مشكلة أنبوبة البوتاجاز وغيرها بتوجيهات من الرئيس السيسي.

ونوه رئيس مجلس الوزراء، بأن الدولة نجحت في توفير أنبوبة الغاز للمواطن، حيث إن الغاز الطبيعي أصبح أكثر سهولة لاستخدامات المواطنين، مؤكدًا أن الدولة المصرية دائمة الدعم لمشروعات الغاز الطبيعي.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير 2 للإسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.