رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خطة استقبال متحف الفنون بالعاصمة الإدارية لمقتنيات نادرة

مدينة الفنون في العاصمة
مدينة الفنون في العاصمة الإدارية

يستعد متحف الفنون البصرية بمدينة الفنون في العاصمة الإدارية، لإستقبال مجموعة من الأعمال الفنية النادرة من مقتنيات متحافنا، لنقل الفن من المركزية إلى مكان جديد يعطي مساحة أكبر للمشاهدة والإطلاع.

وقال الفنان إيهاب اللبان المشرف على متحف الفنون البصرية، في تصريحاته لـ"الدستور"، إن يتم في الوقت الحالي إختيار مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة الموجودة في المتاحف المصرية، لإجراء عرض متحفي ضخم في متحف الفنون البصرية، لافتا إلى أن هذه المجموعة تضم أعمال المستشرقين، وغيرهم من الأعمال الأوربية، إلى جانب مجموعة من أعمال الفن المصري الحديث، ابتداءا من الرواد، مرورًا بالتجارب الفنية المهمة.

وأضاف اللبان، أن تحديد موعد إفتتاح المتحف لأول مرة، متوقف على الإنتهاء من العرض المتحفي، موضحًا أن المتحف يضم 6 قاعات كبرى، سيكون في كل قاعة مجموعة من اللوحات المختارة، والتي ربما يكون لها أثر كبير على الجمهور والمشاهد في تجاورها، لأنه سيتعرف على أهم المجوعات الفنة المتواجده في مصر.

وأشار إلى أن الأعمال المصرية التي ستعرض عبارة عن مختارات لتكوين صورة شبه كاملة للفن المصري الحديث منذ فترة طويلة، ولاستقطاب جمهور جديد للتعرف على الفنون المصرية وأبرز التشكيليين.