رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أخرهم مي فاروق.. مشاهير أجروا عمليات تخسيس للتخلص من السمنة

الأحد 02/أغسطس/2020 - 05:42 م
مي فاروق
مي فاروق
نور أيمن
طباعة
قالت المطربة مي فاروق، إن سبب فقدانها حوالي 30 كيلو جراما من وزنها، إجرائها لتدخل جراحي من أجل فقدان الوزن، وذلك بعد اتباعها العديد من الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة لكنها فشلت أيضا، بينما العملية استطاعت أن تحقق لها نتائج مبهرة.

نقدم لكم من خلال ذلك التقرير المشاهير الذين لجأوا لعمليات الخسيس قبل مي فاروق

- سمية الخشاب
أجرت الفنانة سمية الخشاب، عملية تكميم المعدة، وفقدت 20 كجم في 9 أشهر.

وصرح أخصائيين السمنة والتغذية بحسب موقع "health"، بأن الجراحات التي لها دور كبير في إنقاص الكثير من الوزن هي عمليات تكميم المعدة، حيث إنها تعتبر من العمليات التي تكون رقم واحد في إنقاص الوزن وتكون أكثر أمانا، وتتم من خلال تصغير المعدة عن حجمها الطبيعي واستئصال جزء كبير منها، ويكون الجزء المتبقي من المعدة لا يتعدى من 15 إلى 20% من حجمها الطبيعي ما يجعل الشخص يتناول كميات أقل بكثير ويساعد في إنقاص الوزن.
- سمية الخشاب
- سمية الخشاب
-أحمد زاهر
تفاجيء متابعي الفنان أحمد زاهر بشكله بعد أن فقد وزنه بشكل ملحوظ، وذلك بعد إجراء عملية ساهمت في تخلصه من السمنة بشكل ملفت.
- حسين الجسمي
فقد حسين الجسمي حوالي 60 كجم خلال 5 أشهر بعد إجرائه لعملية تحويل المعدة، وتتمثل في تحويل تقليدي وآخر مصغر، وتتم العملية بالمنظار وتستغرق ساعتين وبعدها يظل المريض في المستشفى من يومين إلى 3.
- حسين الجسمي
- حسين الجسمي
- سعاد سلمان
خضعت الفنانة والإعلامية الكويتية سعاد سلمان ​لعملية تكميم معدة لإنقاص وزنها.وجاء من ضمن المشاهير الذين لجأوا لهذه الطريقة للتخلص من وزنهم الزائد، هيا الشعيبي وإبراهيم الحكمي، وديانا كرازون.
- سعاد سلمان
- سعاد سلمان