رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 06 يوليه 2020 الموافق 15 ذو القعدة 1441

وزير الخارجية: نعمل في عدة مسارات لتلافي أي صراع حول سد النهضة

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:01 م
سامح شكري
سامح شكري
محمود عرفات
طباعة
أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن جلسة مجلس الأمن أتاحت فرصة لمصر لعرض موقفها بشكل واضح، مشيرا إلى أن هناك اهتماما من أعضاء المجلس بما عرضته مصر حول ملف سد النهضة.

وقال شكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية dmc، إن ملف سد النهضة قضية وجودية بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن هناك عدة مسارات بشأن ملف سد النهضة لكى نتلافى أي صراع حول القضية.

وأضاف وزير الخارجية: لدينا أطروحات موضوعية وقانونية لعرض ملف سد النهضة، مؤكدا أن تحفظ إثيوبيا على عرض ملف سد النهضة على مجلس الأمن غير مفهوم.

وأشار وزير الخارجية إلى أن بعض الدول الأعضاء بمجلس الأمن طلبوا تقارير دورية حول ملف سد النهضة للنظر والتداول حول مشروع قرار بهذا الشأن، مشددا على أن مصر تبدي دائما حسن النية في قضية سد النهضة ونأمل أن تأتي المفاوضات القادمة بنتيجة إيجابية.

ولفت شكري إلى أن فترة تولي الإخوان الحكم أدت الى توتر علاقات مصر الخارجية وثورة 30 يونيو أعادت لمؤسسات الدولة الاضطلاع بمسئولياتها كاملة، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع سياسة خارجية مبنية على التعاون المشترك بعد ثورة 30 يونيو.