رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441

مقاهي الدقهلية ملتزمة بإجراءات الوقاية من كورونا (فيديو)

السبت 27/يونيو/2020 - 06:04 م
مقاهي  ملتزمة بإجراءات
مقاهي ملتزمة بإجراءات الوقاية
الدقهلية : عمرو الحوتى
طباعة
شهدت مقاهي وكافيهات الدقهلية، اليوم السبت، هدوءًا خلال الساعات الأولى بعد رفع الحظر عنها وعودتها لاستقبال المواطنين، وسط الالتزام بالإجراءات الوقائية ومنها حظر الشيشة ومراعاة التباعد الاجتماعي.

ومن جانبه حذر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المقاهى والكافيهات والمطاعم من عدم الالتزام بالاشتراطات، مؤكدًا أن الإغلاق الفوري سيكون عقوبة لمن يخالف الإجراءات.

وأقدم أصحاب عدد من المقاهي على قياس درجات حرارة المترددين عليها، في ظل التزام بتقديم المشروبات الساخنة والباردة داخل أكواب بلاستيكية أو ورقية، وحظر تقديم "الشيشة"، بينما التزم المواطنون بارتداء الكمامات.

ووجه المحافظ، رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بتكثيف الحملات التفتيشية، للتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالسماح بالتشغيل وفى حال ثبوت أى مخالفة تسحب رخصة المدير ويوقف نشاط المنشأة ويحرر محضر مخالفة.

وكثفت الأحياء من حملاتها على المقاهي للتأكد من التزامها بشروط وضوابط إعادة تشغيلها لاستقبال الرواد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة نسبة الـ 25 % من الطاقة الاستيعابية للمقهى، ووضع ملصق الإرشادات الواجب اتباعها، وارتداء الكمامات للعاملين والرواد، وتحقيق التباعد، واستعمال الأكواب البلاستيك أو الورقية، وتجميعها للتخلص منها بعد ذلك بطريقة آمنة.