رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الموضة فى زمن كورونا.. رسم الفيروس على الأزياء ونقش الحنة

الجمعة 12/يونيو/2020 - 01:37 م
الموضة فى زمن كورونا
الموضة فى زمن كورونا
نور أيمن
طباعة
"الكوارنتينا"، لم يسلم العالم أجمع من جائحة كورونا التي استطاعت أن تؤثر علي الحياة بشكل كبير، وكان أبرزها عالم الموضة الذي ظهرت به خلال الفترة الماضية عدد من الصيحات المرتبطة بالكورونا، لذلك نقدم لكى أبرزها.
كمامة للحجاب
كمامة للحجاب
كمامة من نفس أقمشة الحجاب:
كانت آخرها تصميمات عارضة الازياء الأمريكية ذات الأصول الصومالية حليمة عدن، التي حاولت أن تتماشى مع الأجواء العامة، بإطلاق مجموعة كمامات للمحجبات من نفس أقمشة الحجاب، وتعاونت مع مجلة شهيرة في مجال الموضة، وشاركت في إطلاق مجموعة من الكمامات وموديلات حجاب متناسبة يمكن الاستعانة بها وتنسيقها لإطلالة مختلفة، ضمن مشروع Branding Together.
عروض الازياء في باريس
عروض الازياء في باريس
عروض أزياء بباريس:
ظهرت أحدى عروض الأزياء في أسبوع الموضة بباريس قبل تفشي الوباء بالعالم، من خلال ارتداء العارضات ثيابا من مجموعة الملابس الجديدة مع أقنعة وجه ملائمة لها، وبحسب صحيفة الفوج البريطانية قدمت الفرنسية مارين سيري، مجموعة من الملابس التي صممت قبل تفشي كورونا، وكانت قد استخدمت أقنعة الوجه خلال عرضها الذي أقيم في سبتمبر الماضي أيضا، ظهرن العارضات بغطاء رأس أو قناع وجه كجزء من مجموعة ربيع وصيف 2020.

الكمامة صيحة عالمية
الكمامة صيحة عالمية
كمامة تصبح صيحة عالمية في عالم الموضة:

أصبحت كمامات الوجه مهمة، لكن عالم الأزياء يسعى لجعلها رائجة بعد زيادة النصائح من قبل منظمات الصحة لاستخدام الكمامات في المستقبل، ما جعل رواد الموضة يتفننون فى إيجاد طرق لارتدائها تناسب ثيابهن.

بحسب موقع "توداي"، أصبح مصممو الأزياء منتبهين جيدا إلى هذه الموضة، إذ تقول آنجل أوباسي، التي تدير صفحة موضة عبر موقع الصور "انستجرام" باسم Styleconnaisseur التي تتكون من81 ألف متابع: "أصبحت الكمامة صيحة ضرورية في عالم الموضة".
استخدام الفيروس في
استخدام الفيروس في رسم الحنة
استخدام شكل الفيروس في التطريز ورسم الحنة:
يعد انعكاس كل الظواهر الطبيعية أمرا ضروريا، واستطاعت المرأة السودانية أن تطوع هذه المعادلة وتروض الفيروس، ليصبح نقشة حناء تزين بها معصمها وقدمها، إضافة إلى تباهيها بشكله خلال تطريزه على ثوبها.

تسريحة شعر كورونا
تسريحة شعر كورونا
تسريحة شعر كورونا:
انتشرت تسريحة شعر كورونا كصيحة مستغلة تناسب الواقع، وكان أشهرها كينيا التي ظهرت لهم العديد من الصور تصفف مستوحاة من المظهر الشائك للفيروس، حيث يُضفر شعر الفتيات بما يشبه الأشواك التي تغطي الفيروس وتعطيه الشكل المميز، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.