رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

مكافأة 100 ألف جنيه للأطقم الطبية بمستشفى العزل بالباجور

أطقم الطبية
أطقم الطبية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الاثنين، صرف مكافأة مالية 100 ألف جنيه كحافز للأطقم الطبية بمستشفى الباجور العام ومركز اليونسكو بسرس الليان، تقديرا لدورهم البطولي في هذه المرحلة الراهنة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال تفقده مستشفى الباجور العام للوقوف على الاستعدادات النهائية لتجهيزها كمستشفى عزل للحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي رافقه خلالها الأستاذ محمد موسى، نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد، سكرتير عام المحافظة، والدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ورئيس مركز ومدينة الباجور ومدير عام المستشفى.

و تفقد المحافظ أقسام الأشعة، والتحاليل، وعيادة القلب، والعناية المركزة، وقاعة الاجتماعات، وسكن الأطباء واستمع إلى شرح من مدير المستشفى عن آلية العمل وما تم حيال تجهيزه، مشددا على حصر كافة احتياجات المستشفى لمخاطبة وزارة الصحة والشركة المنفذة لسرعة توفيرها، ورفع كفاءة سكن الأطباء وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالمستوي اللائق للمستشفى وجاهزية الأطقم الطبية وروحهم المعنوية العالية، مؤكدا أن مستشفى الباجور ستكون إضافة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

من جهته قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة على أن العمل يجري على قدم وساق لإنهاء التجهيزات وبدء تشغيل مستشفى الباجور كمستشفى عزل للحالات الإيجابية، مضيفا أن المستشفى تضم 250 سرير وجارى تدريب الأطقم الطبية على طرق مكافحة العدوى والبروتوكول العلاجي وسيتم توفير كل سبل الوقاية للأطقم الطبية.

كما أشار إلى جاهزية مركز اليونسكو بسرس الليان لاستقبال الحالات البسيطة إكلينيكيا، والذي يضم 80 غرفة بسعة 160 سرير تم تزويده بجهاز أشعة متنقل وسونار ومعمل تحاليل وصيدلية، كما تم فرش جميع الأسرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي فضلا عن توفير الوجبات الصحية اللازمة.