رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 31 مايو 2020 الموافق 08 شوال 1441

الصحة العالمية تطالب المصريين بالبقاء فى منازلهم وتشكر الفريق الطبى

الإثنين 30/مارس/2020 - 12:13 م
الدكتور جون جابور
الدكتور جون جابور
فاتن خديوى - سارة سعودى
طباعة
قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه حتى أمس بلغت إصابات فيروس كورونا 609 إصابات، و40 حالة وفاة و182 حالة تحولت نتائجها إلى سلبية منها 132 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفيات العزل.

ووجه جابور، الشكر إلى كل الأطباء وأطقم التمريض وأعضاء الفريق الطبي، باعتبارهم الخطوط الأمامية لمكافحة الجائحة ويبذلون جهدا لإنقاذ الأرواح رغم التحديات.

وأكد ضرورة التزام القطاع الصحي والمجتمع لمكافحة تلك الجائحة، سواء على مستوى الحكومة والشعب، لافتًا إلى أن كلا منا له دور يقوم به ويجب التضامن بين الجميع وعدم جعل الخوف يتغلب عليه في معركة محاربة المرض والتعلم من تجارب الدول المنتشر بها المرض.

ووجه كلمته للمصريين، مشددًا على ضرورة الالتزام في منازلهم لمنع الضغط على النظام الصحي واتباع أساليب الوقاية والاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته منظمة الصحة العالمية، الآن، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لعرض النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة في مصر بخصوص جائحة فيروس كورونا كوفيد ١٩، حيث يناقش المؤتمر النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة لمصر بخصوص جائحة فيروس كورونا "COVID-19".

يحضر المؤتمر الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة إيفان هيوتين، مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتور عمر أبوالعطا، مسئول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتورة أميرة محسن، مسئول برنامج الاستعداد والتصدي للجائحة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.