الإثنين 30 مارس 2020 الموافق 06 شعبان 1441

جمعية شعراء وأدباء مصر تنظم الصالون الثقافى الـ21.. الجمعة

الإثنين 24/فبراير/2020 - 11:18 ص
الشاعر أحمد صبري
الشاعر أحمد صبري
نعمات مدحت
طباعة
تنظم جمعية شعراء وأدباء مصر، الصالون ثقافي 21، الجمعة المقبل، في تمام الخامسة مساء، في مؤسسة بنت الحجاز بحدائق القبة، بحضور كوكبة من شعراء مصر، للحديث حول "حال الشعر ودوره تجاه المجتمع".

ويذكر أن جمعية شعراء وأدباء مصر للخدمات الثقافية، قد تأسست عام 2017، والمشهرة برقم 10625، تعمل في الميدان الفنون الثقافية بكل أشكالها، وتضم نخبة من الشعراء والأدباء والمبدعين من جميع أنحاء الجمهورية.

وتنظم الجمعية العديد من الأنشطة الثقافية، تتمثل في إقامة المسابقات، والصالونات الثقافية، وحفلات التوقيع، والأمسيات الشعرية، وعقد الندوات والملتقيات الفكرية، وذلك باستضافة أدباء وشعراء من مصر وخارجها، بهدف تنشيط وإثراء الحركة الثقافية وتبادل المعرفة.

من جانبه قال الشاعر أحمد صبري، رئيس مجلس الإدارة، إن الجمعية تدعم المواهب الشابة وتساندهم وتجوب المحافظات من أجل اكتشافهم.

وأضاف فى تصريحات لـ"الدستور" أن الجمعية تحاول خلال الفترة القادمة أن توسع نشاطها في المحافظات، حتى تحقق أهدافها المرجوة في تنشيط الحركة الفكرية والثقافية.

وتابع صبري: أن الجمعية نظمت العديد من الصالونات الثقافية التي ناقشت عددًا من القضايا المهمة التي تخدم الثقافة، بحضور مجموعة من كتاب ونقاد العالم العربي والإسلامي.