الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

مرشحة بانتخابات «المهندسين» تكشف عن 6 محاور خدمية للأعضاء

الجمعة 21/فبراير/2020 - 06:12 م
المهندسة رانيا محمد
المهندسة رانيا محمد أحمد
الحسين عبيد
طباعة
قالت المهندسة رانيا محمد أحمد عامر، المرشحة على مقعد نقابة فرعية بالشرقية شعبة كهرباء ونقابة عامة شعبة كهرباء "فوق السن"، إنها قررت خوض الانتخابات لخدمة المهندسين فى عدة محاور.

وأشارت عامر لـ"الدستور"، إلى أن برنامجها الانتخابي يرتكز على 6 محاور خدمية، لافتة إلى أن المحور الأول يتضمن مزاولة المهنة وسوق العمل ودعم واستكمال الدراسة الرقمية لسوق العمل والتى تعد حاليا بالنقابة العامة ومتابعة الإجراءات التى تتم للإشراف الفعلى الهندسى على المشروعات.

أما المحور الثانى يشمل الرعاية الصحية والاجتماعية والعمل على زيادة التغطية العلاجية لكافة التخصصات الطبية وزيادة الدعم الطبى السنوى المخصص للمهندس، والمحور الثالث يتضمن التدريب والعمل على إيجاد فرص تدريبية مجانية للمهندسين الجدد بالتنسيق مع المؤسسات الهندسية الكبرى.

وتابعت "عامر" أن المحور الرابع يشمل الرحلات الترفيهية والأندية والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة بالاندية ودراسة الأسعار وإعادة تقييم أسعار الرحلات ودعم تنظيم رحلات علمية.

وذكرت أن المحور الخامس يتضمن المعاشات والدعم القانونى والعمل على دعم المهندسين حديثى التخرج قانونيا والعمل على المطالبة بزيادة المعاشات، والمحور السادس يشمل تعديلات قانون النقابة واستكمال إجراءات عمل عدد من مواد للقانون التى تهدف إلى تنمية الموارد وضوابط مزاولة المهنة.