الجمعة 28 فبراير 2020 الموافق 04 رجب 1441

نشرة «الدستور».. أبرز الفعاليات الثقافية اليوم

الأربعاء 22/يناير/2020 - 10:54 ص
جريدة الدستور
إيمان عادل
طباعة
تنظم وزارة الثقافة وعدد من المراكز الثقافية الأجنبية والمراكز الثقافية الخاصة سلسلة ندوات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية اليوم الأربعاء 22 يناير ومنها:

- يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور مجموعة من الوزراء والشخصيات العامة البارزة، معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ51، المقرر انعقادها في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير بمقره في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، على أن يتاح الدخول للجمهور صباح الخميس، ويوميًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى 8 مساءً، سعر التذكرة 5 جنيهات.

- تشارك جامعة القاهرة، برعاية رئيس الجامعة، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، والذي تنظمه وزارة الثقافة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع".

- يقيم صالون مصر المبدعة في دار الأوبرا، أمسية بعنوان "المسرح الشعرى" تناقش نشأته وعناصره وأهم رواده، كما تستعرض نماذج من أشهر أعماله، ضمن فعاليات النشاط الثقافي والفكري الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

- تعقد المؤرخة الكبيرة والمحللة النفسية الفرنسية إليزابيث رودينسكو، ندوة استثنائية بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقية، تحت عنوان "فرويد عالم مصريات"، وذلك في السادسة مساءً، وينظم الندوة المعهد الفرنسي بمصر بمناسبة انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب وصدور عمل رودينسكو حول سيرة حياة سيجموند فرويد بالعربية عن دار التنوير "سيجموند فرويد في زمانه وفي زماننا".

- فى إطار فعاليات الأسبوع الروسي بالمنصورة، يستضيف قصر ثقافة المنصورة في السادسة مساءً عرضًا لفيلم تسجيلي روسي ومحاضرة بعنوان (روسيا بين الماضي والحاضر وأثر ذلك على الثقافة المصرية) يلقيها محمد عطوة.

- تقيم الإدارة العامة للسينما بالهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك في الحادية عشرة صباحًا بقصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر، تتضمن محاضرة تلقيها أسماء الفقي وعرض فيلم تسجيلي عن عيد الشرطة وورشة رسم وتلوين.

- يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضًا بعنوان "الحلم"، يحتضن 55 من شباب الفنانين والمواهب، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي؛ تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لدعم الشباب وتبني واكتشاف مواهبهم، ويستمر المعرض حتى 4 فبراير 2020.