الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثانية 1441

"شجرة الأعلام".. متظاهرو العراق يحتفلون بأعياد الميلاد

الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 09:50 ص
جريدة الدستور
منار أحمد
طباعة
سلطت شبكة "رووداو" الكردية في العراق، اليوم الأربعاء، الضوء على الاحتفالات بعيد الميلاد في العراق، في أعقاب الاحتجاجات العراقية التي تجتاح البلاد منذ مطلع أكتوبر الماضي.

فيما أشارت الشبكة الإعلامية، إلى أنه على طريقتهم الخاصة احتفل متظاهرو العراق بأعياد الميلاد وسط ساحات التحرير، من خلال صنعهم لشجرة عيد الميلاد من خلال الأعلام العراقية، ووضعوها وسط ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت الشبكة عن متظاهرين في العراق، إن "شجرة الأعلام هذه تعبر عن أطياف الشعب العراقي، وعبرت عن الشهداء والسلام، كذلك تعبر عن الانتماء الوطني".

وقال عيسى سعد، أحد المتظاهرين: "هذه الشجرة تمثل الحب والسلام، أردنا الاحتفال بأسلوب جديد، بالرغم من الحزن"، مشيرًا إلى أن "هذه الشجرة هي شجرة أعلام العراق، تمثل الشعب العراقي بجميع أطيافه، وهو بالطبع إظهار التضامن مع إخواننا المسيحيين".

وتشهد المدن العراقية خلال هذه الفترة احتجاجات واسعة النطاق، مناهضة للنظام العراقي، ومطالبين بحل البرلمان وتعديل الدستور، بعد استقالة رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي.

هذا ولقي أكثر من 500 شخصًا حتفهم، وأصيب الآلاف منذ أن هزت التظاهرات العراق في الأول من أكتوبر وإلى الآن، في وقت يستقبل فيه العراقيون سنتهم الجديدة 2020 بأمل كبير، طامحين للتغيير، حسب
ما قاله المتظاهرون.