رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 06 ديسمبر 2020 الموافق 21 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الدولية للاستدامة: يجب إيجاد إصلاحات وسياسة للتعامل مع البيئة

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 11:56 ص
الشبكة الدولية للاستدامة
الشبكة الدولية للاستدامة
اكرم عمران
طباعة
قال مارك هيل، مسئول بالشبكة الدولية للاستدامة، انه بدون بذل الجهد الكبير لا يمكن أن تكون هناك تنمية مستدامة، فقطاع التمويل يكون في جميع قطاعات الاقتصاد، وهو عامل مهم لتحقيق الاستدامة، والسنوات الماضية كانت هناك قرارات كبيرة خاصة في بريطانية بسبب وجود الكثير من الفيضانات وهي التى تؤثر بشكل كبير عل. الاقتصاد وبالتالي تعيق عملية التنمية المستدامة.

وأضاف خلال فعاليات اليوم الثانى للاحتفال بمرور ١٠ سنوات على إنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التغير المناخى له أثر كبير على النظام المالي، ومن ثم تحقيق الاستقرار المالي يتطلب مواجهة هذا التغير ومنع الاضطراب المالي لا سيما فيما يتعلق بالأسهم وإدارة التنمية المالية، وعلمت أن في مصر هناك تعزيز وتغير للاهتمام الشديد بالبيئة وبالتالى لابد أن تفصح الشركات عن ما يخصها وما تتأثر به من خلال البيئة والتغير المناخى.

وأكد على ضرورة وجود إصلاحات وسياسة للتعامل مع البيئة وإدارة للتعامل مع المخاطر من خلال هيئات كثيرة، وجعل البنوك تلعب دور مهم في إفصاح والشفافية وإصدار المعلومات التي تتعلق بالبيئة، وأن يكون أيضا التركيز على ملاك الأسهم الكبار والمؤسسات الكبرى لما لديهم من اهتمام بزيادة ثرواتهم، ومن ثم يتطلب ذلك الاهتمام بالبيئة وبذل جهدا كبيرا في ذلك.

أشار إلى أن ضرورة وجود منافسة فيما يخص المشروعات المالية لكي يشعر المستثمرون بأن لهم دورا كبيرا في الحفاظ على البيئة وإلا سيتعرضون للمخاطر وستؤثر على استثمارات هم بالسلب.

الكلمات المفتاحية