-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

مصطفى شوقي: لم أدرس الموسيقى وبدايتي كانت كورال المدرسة

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 06:16 م
جريدة الدستور
حسن أمين
طباعة
التقت عدسة "الدستور" بالمطرب مصطفى شوقي، الذي تألق مؤخرًا بأغنيتي "ملطشة القلوب" و"وحشتوني"، وحقق بهما نجاحًا كبيرًا بين الجمهور في مصر والوطن العربي.

وعن سؤال "شوقي" حول دراسته للموسيقى والغناء بشكل أكاديمي، قال إنه لم يدرس الموسيقى بشكل أكاديمي ولكنه تعلم من خلال كورسات خارجية العزف على الجيتار والتدريب على تطوير صوته.

وأضاف أنه تعلم أيضا مبادئ العود مع الدكتور زكي خطاب وعادل واصف وتعلم العزف على آلة الكيبورد، مشيرا إلى أن رحلته مع الموسيقى كانت اجتهاد ذاتي وليست داخل مكان بعينه مختص في تعليم الموسيقى.

وتابع أنه قبل مسيرته الاحترافية في الغناء كان أحد أعضاء فرقة الكورال أثناء دراسته في المدرسة بدولة الكويت وخلال مرحلة الثانوية من التعليم كان يقوم بالغناء لأصدقائه لحبهم في صوته وتوهج هذا الأمر في كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

يذكر أن أغنية "ملطشة القلوب" للمطرب مصطفى شوقي تخطت حاجز المليون السابع بعد طرحها بأسابيع قليلة، عبر قناة فري ميوزك الرسمية بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

الأغنية من كلمات صابر كمال، ألحان بلال سرور، وتوزيع رامي سمير، الكليب من إخراج نصر محروس.

وعلى الجانب الآخر طرح شوقي، أغنية جديدة حملت عنوان "وحشتوني" وذلك منذ أيام قليلة، وقاربت نسب مشاهدتها على المليون الثاني، بعد طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

"وحشتوني" من كلمات نصر محروس، وغناء وألحان مصطفى شوقي، وتوزيع رامي سمير، وإنتاج شركة "فري ميوزيك".