الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"كأنه حدث بالأمس".. أمريكيون يروون لحظات الرعب يوم 11 سبتمبر

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:52 م
جريدة الدستور
إيمان ماهر
طباعة
11 سبتمبر 2001، تاريخ يرتيط في الأذهان بمشهد الطائرات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي، ووزارة الدفاع الأمريكية بمنهاتن، وأسفرت عن سقوط نتيجة قرابة 3000 قتيل، وآلاف الجرحى والمصابين.

ويتذكر أمريكيون، هذة المأساة على صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، اليوم، فكتب أنطونيو جونز يقيم بجورجيا عن لحظات الرعب التي عاشها يوم 11 سبتمبر قائلا:"ما زلت أتذكر هذا اليوم كأنه الأمس، أتذكر مدرسة اللغة الإنجليزية التي أحضرت جهاز التلفزيون إلى الفصل، كأننا سنشاهد فيلما يتحول إلى أسوأ حقيقة في حياتنا، أتذكر انها اخبرتنا أن من هذا الفصل ستتغير حياتنا للأبد، فتحنا التلفاز،رأينا مشاهد مروعة لأول مرة تراها أعيننا، وقتها أدركنا ما تقصده معلمتنا".

وتابع:"أتذكر انني عندما خرجت من المدرسة وجدت طائرات من طراز إف 16 تجوب السماء فوقنا، ذكرني المشهد بحمامات السلام التي تحمل أعلامها، ورغم أن هؤلاء أهدموا مبانينا ولكننا مازلنا أقوياء".

وروت مات أمندولا قصتها قائلة:" كان الله مع الأصدقاء والعائلات الذين ضحوا بحياتهم في هذا اليوم المخيف".

وتابعت:"أتذكر أنني في وقت الحادث كنت عائدة من المدرسة في سليبري روك وبعد أن استبدلت ملابسي، جلست أمام التلفاز أشاهد الحادث وكأنه فيلم، لم أدرك أن هذا يحدث حقيقيا إلا بعدما شاهدت الطائرة الثانية تصطدم بالبرج الثاني على الهواء مباشرة، لن أنسى هذا المشهد أبدًا".




ads