الجمعة 28 فبراير 2020 الموافق 04 رجب 1441

انطلاق الدورالثالثة لمهرجان الوصال بالمغرب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 03:37 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
عمرو رشدى
طباعة
تنظم جمعية الوصال للثقافة والمديح والسماع بالمملكة المغربية، النسخة الثالثة من مهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع المجلس البلدي للقليعة، تحت شعار: "المديح والسماع.. موروث ثقافي وهوية مغربية"، وذلك أيام 21 و22 سبتمبر2019 بالمسبح البلدي للقليعة يوم 21 وبالمركب الثقافي لأيت ملول يوم 22 سبتمبر.

وقال بشير ظريق منسق المهرجان، إن الدورة الثالثة لمهرجان الوصال الوطني للمديح والسماع، تعتبر تظاهرة فنية دأبت الجمعية على تنظيمها سنويًا، قصد إحياء تراث المديح والسماع النبوي الشريف، وقصد تقريب هذا الفن الراقي لأذواق كل عشاق الفن الملتزم والكلمة الموزونة والراقية، كما يندرج هذا المهرجان في إطار الإستراتيجية الرامية الى ترسيخ الموروث الثقافي المغربي الأصيل بجميع تلاوينه وتجلياته.

وتابع ظريف: "ستعرف هذه الدورة مشاركة فرق متميزة ومتنوعة الفرقة السوسية للمديح والسماع ومجموعة الوصال للمديح والسماع والطائفة العيساوية الفاسية الأصيلية وفرقة الوصال النسوية، إضافة إلى شخصيات أعطت الكثير وأسدت خدمات لفن المديح والسماع بالمغرب، وأيضا تكريمات لعدد من الوجوه الفاعلة في المجال الجمعوي بالمنطقة، فمرحبا بكل عشاق الفن البديع ولكل مولوع بنسائم مدح خير البرية".