الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رينز يُباجت بتجاوز في المنعطف الأخير ليفوز بسباق سيلفرستون

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:46 م
 أليكس رينز
أليكس رينز
وكالات
طباعة
حقّق أليكس رينز فوزًا حابسًا للأنفاس بعد معركة ملحميّة جمعته بمارك ماركيز خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى للموتو جي بي، ليتمكّن من انتزاع المركز الأوّل بعد تجاوز مذهل عند المنعطف الأخير من السباق.

حصد رينز فوزه الثاني في مسيرته وفي هذا الموسم بالرغم من عدم تصدّره أيّ لفّة كاملة من عمر السباق، لكنّه وقّت تجاوزه في لحظة قاتلة تمكّن خلالها من حشر درّاجته على الخطّ الداخلي عند الخروج من المنعطف الأخير ليعبر خطّ النهاية أمام ماركيز بأقلّ من نصف طول درّاجة.

وفي حين أنّ ماركيز اكتفى بالمركز الثاني في هذا السباق بعد انطلاقه أوّلًا، إلّا أنّ هذه كانت نتيجة رائعة بالنسبة للبطولة في ظلّ انسحاب غريمه أندريا دوفيزيوزو منذ اللفّة الأولى نتيجة وقوعه ضحيّة لحادث فابيو كوارتارارو.

وبالرغم من اقترابه من ثنائيّ الصدارة، إلّا أنّه لم يتمكّن من منافستهما، ليكتفي بالمركز الثالث ويضمن منصّة تتويج جديدة في مسيرته.

في المقابل تراجعت وتيرة زميله فالنتينو روسي المنطلق من المركز الثاني ليحلّ رابعًا في النهاية بفارق أكثر من 11 ثانية عن الفائز.

وذهب المركز الخامس إلى فرانكو موربيديللي الذي كان أفضل درّاجي الفرق الخاصة، وتمكّن من التغلّب بأريحيّة على البطل المحلي كال كراتشلو ودانيلو بيتروشي درّاج دوكاتي.

أمّا جاك ميلر المنطلق من المركز الثالث فلم يتمكّن هو الآخر من تقديم وتيرة قويّة في السباق واكتفى بالمركز الثامن أمام كلٍ من بول إسبارجارو وأندريا يانوني.
ads