الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"ثقافة الإسكندرية" تحتفل بعيد وفاء النيل

السبت 24/أغسطس/2019 - 01:37 م
جريدة الدستور
آلاء حسن
طباعة
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان "وفاء النيل" ببيت ثقافة 26 يوليو احتفالا بعيد وفاء النيل بفرع الإسكندرية، بحضور كل من الشاعر محمد مخيمر والشاعرة فوزية شاهين موجه اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، تحدثا خلالها عن تقديس القدماء المصريين لنهر النيل باعتباره مصدرا للحياة.

وأشار الضيفان إلى أن تخصيص يوم 15 أغسطس عيدا لوفاء النيل بسبب حدوث الفيضان في تلك الفترة، وكان الفيضان المتحكم الرئيسي في الزراعة، أعقبها أمسية شعرية بحضور نخبة من الشعراء منهم محمود الفحام، فؤاد أبراهيم، محمد الناقة، ومحمد زكريا.

ونظم قصر ثقافة الشاطبي أمسية بعنوان "بين الماضي والحاضر" تحدثت خلالها الشاعرة منال أمين عن مشوار الشاعرة القديرة زينات القليوبي وأعمالها الشعرية، في حضور اللواء محمد حاتم، والإذاعي مجدي فكري ونخبة من الشعراء منهم أحمد فضل شبلول، عز الدين خلاف، عادل خليل وماجدة قناوي.

وأقام بيت ثقافة أبو قير مسابقة بعنوان "س سؤال" تحت إشراف مسئول مكتبة الطلائع، كما أقام قصر ثقافة الأنفوشي ورشة لتعليم الرسم بمرسم الطفل، ونظم بيت ثقافة رشدى اللقاء الشهري للمائدة المستديرة بعنوان "كتابات أدبية عن شريان الحياة"، وتحدث خلالها الشاعر جابر بسيوني عن ارتباط المصريين بنهر النيل وأهمية الحفاظ عليه من الملوثات، بجانب تنفيذ عدد من الورش.
ads