السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

سيمبيني يفوز بسباق 100 متر في لقاء لندن بالدوري الماسي

السبت 20/يوليه/2019 - 09:39 م
جريدة الدستور
طباعة
أحدث العداء الجنوب افريقي اكاني سيمبيني قدرا من المفاجأة في سباق 100 متر عدوا ضمن لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى اليوم السبت بعد أن تفوق على الأمل المحلي زانيل هيوز ويوهان بليك بطل العالم السابق لينهي السباق مسجلا 9.93 ثانية.

وسجل هيوز رقما رائعا في التصفيات بلغ 9.96 ثانية على الرغم من انطلاقه وعدوه في ظل هبوب رياح خفيفة لكن وعقب تعثر مبكر، أنهى العداء البريطاني السباق مسجلا 9.95 ثانية.

وعاد بليك، الذي تقاسم ثاني أسرع زمن على الاطلاق في السباق مسجلا 9.69 ثانية في 2012، لأفضل مستوياته وواصل موسمه الجيد محتلا المركز الثالث بزمن بلغ 9.97 ثانية مع تحطيم أول خمسة في الترتيب لزمن 10 ثوان.

وكان سيمبيني من ضمن الذين كانوا يقتربون من المنافسة في السنوات القليلة الماضية بحلوله خامسا في دورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم وذهبية دورة ألعاب الكومنولث وبطولة افريقيا وهو

يبدو جاهزا الآن للمنافسة مع أفضل العدائين الأمريكيين في بطولة العالم التي ستقام في سبتمبر أيلول المقبل في الدوحة.

وقال "أنا سعيد حقا بالزمن الذي حققته. حضرت إلى هنا لأضمن أنني سأفوز وأعزز ثقتي بنفسي وانهيت مسجلا أفضل زمن في الموسم.

"الأمر يتعلق بالمشاركة في السباقات والفوز بها. سأكون مستعدا بحلول الوقت الذي سأشارك فيه في بطولة العالم لأواجه بقية المتنافسين من أنحاء العالم. ستكون لدي الثقة وسيكون لدي القدرة في
الاعتقاد فيما أقوم به".

وكان فوز ايلين طومسون بطلة الأولمبياد مقنعا في سباق 200 متر بزمن بلغ 22.13 ثانية متفوقة على ماري جوسي تا لو صاحبة الإنهاء السريع والتي سجلت 22.36 ثانية والبريطانية بيث دوبين التي بدت
سعيدة بتسجيلها أفضل زمن لها وبلغ 22.50 ثانية بعد أن غابت عن السباق العام الماضي لانشغالها في العمل.

لكن بدا ان هناك مصاد أخرى للسعادة بالنسبة للجماهير المحلية بعد أن قدمت لورا ميور عرضا رائعا هيمنت فيه بعد لفة أخيرة قوية لتفوز بسباق 1500 متر مسجلة ثلاث دقائق و58.25 ثانية.

وقالت العداءة القادمة من اسكتلندا عن اللفة الأخيرة التي قطعتها في 57.54 ثانية "هذا بالطبع يقترب من أفضل زمن شخصي له في سباق 400 متر".

وحققت الجاميكية دانييل وليامز أسرع زمن في العام بالفوز بسباق 100 متر حواجز مسجلة 12.32 ثانية ومتراجعة خلف الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأمريكية كيندرا هاريسون في نفس اللقاء قبل ثلاث سنوات.
ads
ads

ads