الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نجوم الفن عبر تويتر عن السوريين: لهم في مصر زي مالينا

الخميس 13/يونيو/2019 - 03:43 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعى على مدار اليومين الماضيين هاشتاج (السوريين منورين مصر)، ردًا على ما رفعه المحامي سمير صبرى، إلى النائب العام، بطلب عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد هدوء الأوضاع هناك، وهذا ماستنكره الجميع بعد العديد من المشروعات الناجحة، وانتشار الأكلات السورية التى صارت مطلب الكبير والصغير عند الدخول إلى أى مطعم.

لم يقتصر الأمر على رواد السوشيال الميديا، بل كان للفنانين دورهم الجاد فى دعم موقف السوريين على صفحاتهم الخاصة على تويتر، فقال الإعلامى شريف عامر "السوريبن منورين مصر لأن مصر طول عمرها بتنور بأهلها"، بينما عبر آسر ياسين" بلدك زى ماهى بلادنا".

ولايغفل النجم محمد هنيدى بطبعه عن تفويت أى حدث مهما كان كبير أو صغيرا "كنا دولة واحدة من قبل ومهما حصل هنفضل بردة دولة واحدة #السوريين_منورين_مصر"، وشارك أحمد السعدنى تغريدة "السوريين ليهم في مصر زي المصريين".

الفنانة السورية كندة علوش أثنت على موقف المصريين قائلة: "هاشتاج جميل وكلو محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جدًا الصراحة.. هل فى سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية، وأنا مني #المصريين_منورين_الدنيا".

يتشارك المصريون والسوريون في العديد من التقاليد الدينية، والقيم وحتى الذوق في الطعام، وأكد الرئيس السيسي العام الماضي على الترحيب باللاجئين الذين يعيشون في مصر دون تمييز بيننا وبينهم، وخاطب اللاجئين السوريين، قائلا إن "مصر بلدهم".