الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

مقاطعة تشينجهاي تفتتح طريقًا سريعًا منظريًا

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 07:48 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
افتتحت مقاطعة تشينجهاي بشمال غربي الصين طريقًا سريعًا منظريًا بعد اكتمال أعمال طويلة، وذلك بهدف تقليل التأثير على الطبيعة الغابية على طول المسار الذي يقطعه الطريق المذكور.

ويمتد طريق تشالونجقوه - نيانبوتشن السريع على طول 50 كيلومترا، خلال حديقة بيشان الغابية الوطنية، وحديقة تسانغجياشيا الغابية المحلية، ويوصف بأنه "الطريق الأكثر روعة في تشينجهاي".

واستغرقت أعمال شقّ الطريق السريع المذكور خمس سنوات، ومرّت بسلسلة عمليات طويلة أخذت في الاعتبار براعة الصين في بناء البنية التحتية، وتأكيدات المسؤولين على ضرورة زيادة التركيز على الحماية البيئية.

وفي هذا السياق؛ قال وانج جيان ليانج نائب رئيس مكتب بناء وإدارة الطرق السريعة في المقاطعة:" لتقليل شَغل الأراضي الغابية، تمت إعادة تشكيل أكثر من نصف الطريق السريع، كما ان بعض مقاطعه تم تحويلها إلى جسور.

وقال مسؤولون إن أكثر من 67 ألف شجرة قد نجت من عمليات شق الطريق خلال عملية إعادة تخطيط مسار الطريق للحفاظ على الكثافة الغابية، كما أن مخلفات مواد البناء الناتجة عن شق الطريق قد استخدمت لبناء 42 موقف سيارات بدلًا من إلقائها وتركها في البيئة.

وضَخّت تشينغهاي التي يقع معظمها في هضبة تشينغهاي-التبت، ضَخّت في السنوات الخمس الماضية أكثر من عشرة مليارات يوان ( 1.4 مليار دولار أمريكي) في مجال الحماية الإيكولوجية وتجديد وتحسين طرقها ومشاريع نقل أخرى.
ads