القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
رياضة
الإثنين 10/يونيو/2019 - 08:41 م

كرم جابر: اشتغلت على نفسى 4 أشهر للمشاركة فى «لمس أكتاف».. ولن أقبل بمشاهد الأكشن فقط

كرم جابر: اشتغلت
دعاء عبدالمقصود
dostor.org/2661274

- البطل الرياضى قال إنه يحلم بالوصول إلى العالمية فى التمثيل والمشاركة بالمهرجانات الدولية
قال البطل الرياضى كرم جابر إن النجم ياسر جلال هو من رشحه للمشاركة فى مسلسل «لمس أكتاف» خلال الموسم الرمضانى المنقضى، مشيرًا إلى أنه خضع لـ«كورسات» تمثيل عديدة، وبذل مجهودًا كبيرًا لتأهيل نفسه. وأضاف «جابر»، فى حواره مع «الدستور»، أنه سيبحث خلال الفترة المقبلة عن السيناريو الجيد والعمل الذى يقدمه للجمهور بشكل مختلف وليس كمصارع فقط، مؤكدًا أنه «لن يقبل باستخدامه فى مشاهد أو أدوار تعتمد على الأكشن فقط».
■ بداية.. ماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها حول دورك فى «لمس أكتاف»؟
- تلقيت ردود أفعال جيدة جدًا على دور «أشرف» فى «لمس أكتاف»، ووجدت قبولًا لدى الجمهور حول فكرة دخولى مجال الفن.
وكان لدىّ إصرار على اقتحام عالم التمثيل لأنه كان حلمًا يراودنى منذ فترة، واجتهدت وأهّلت نفسى لتحقيق هذا الحلم عبر استكشاف إمكاناتى الفنية وتطويرها، بما يمكننى من تحقيق نجاحات أخرى فى مجالات غير الرياضة.
■ ما كواليس ترشيحك للدور؟
- ترشيحى جاء بمحض الصدفة عن طريق النجم ياسر جلال، إذ التقينا ذات يوم فى أحد الفنادق، وكان يجلس مع المخرج حسين المنباوى للحديث عن مسلسله المقبل فى رمضان، واقترح على المخرج أن يقدم عملًا دراميًا يتناول ألعاب القوة والملاكمة، واختار «جلال» لعبة المصارعة الرومانية لتقديمها فى العمل.
ثم عرض «جلال» و«المنباوى» علىّ فكرة المشاركة، وقدّما لى قصة المسلسل وشرحا تفاصيل شخصية «أشرف»، وقرأت الأوراق جيدًا ووجدتها فرصة مناسبة لصناعة إنجاز.
وارتبطت بشخصية «أشرف»، وتحولت بالنسبة لى لهدف أسعى لتحقيقه عبر تقديم أداء تمثيلى متميز.
وأنا لم أكن أرتب لذلك، خاصة أننى و«جلال» لم نكن أصدقاء من قبل، ولا يوجد حتى صديق مشترك بيننا، وحين عرض علىّ المشاركة وافقت على الفور وقررت خوض مغامرة الفن.
■ كيف استعددت لتقديم الشخصية؟
- «اشتغلت على نفسى» وبذلت مجهودًا لمدة 4 أشهر، انتظمت خلالها فى ورش تمثيل مع المدربة مروة جبريل، من أجل إتقان الدور حتى تكون هناك مصداقية فيما أقدمه للجمهور، خاصة أننى كنت أتمنى أن أقدم شيئًا مختلفًا يرانى فيه المشاهد كممثل وليس رياضيًا يؤدى دورًا ضمن أحداث عمل درامى.
■ ماذا عن التعاون مع ياسر جلال؟
- ياسر جلال فنان محترف سعدت جدًا بالعمل معه، وحينما اقترح علىّ المشاركة شجعنى جدًا على الموافقة، ومن هنا بدأت علاقتى به تتطور وأصبحنا أصدقاء، وجرى الاتفاق على أن يدربنى على دورى وأدربه أنا على رياضة المصارعة.
■ هل تعلم ياسر جلال المصارعة بسهولة؟
- ياسر جلال بذل مجهودًا كبيرًا وجبارًا حتى يظهر بشكل مصارع محترف ضمن الأحداث، وكان يتدرب لساعات طويلة جدًا حتى وصل للنتيجة المتميزة التى ظهرت على الشاشة، وكان يخضع لتدريبات 3 مرات فى الأسبوع على مدار شهور سبقت تصوير العمل.
و«جلال» من الشخصيات التى لديها طاقة وإرادة وحماس ورغبة فى التحدى، وحين يرغب فى شىء يصمم على تنفيذه، وكانت أمامنا مهمة صعبة فى تحويل جسمه إلى جسد مصارع، حيث يحتاح مَنْ يؤدى الشخصية إلى مرونة ولياقة كبيرة وبنيان قوى حتى يكون أداؤه حقيقيًا وليس مجرد حركات تمثيلية.
■ هل شخصية «أشرف» قريبة من كرم جابر؟
- هى شخصية جديدة ومختلفة فى الدراما، وتشبهنى بنسبة 50%، وقد تعرضتُ لحرب كبيرة فى بداية مشوارى فى الرياضة، والشخصية تعكس تلك المعاناة.
■ ما رأيك فى تناول العمل لعبة المصارعة تحديدًا؟
- الألعاب الفردية بالفعل لا تأخذ حقها فى الظهور الإعلامى، والعمل كان فرصة حقيقية لتسليط الضوء ولو على جزء بسيط من تفاصيل المصارعة، رغم أن العمل لا تبنى أحداثه على اللعبة نفسها، لكننا ركزنا على أداء حركات المصارعين بشكل طبيعى وكأننا بالفعل فى مباريات حقيقية حتى تكون المشاهد صادقة.
■ هل حصلت على تصريح من نقابة المهن التمثيلية؟
- نعم حصلت على تصريح لأُكسب عملى صفة شرعية، ووجدت ترحيبًا كبيرًا من الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وتسهيلًا لكل العقبات من أجل حصولى على التصريح، وأتمنى أن أصبح عضوًا فى النقابة قريبًا.
■ ما العوامل التى ستبنى عليها اختيار أدوارك مستقبلًا؟
- السيناريو الجيد، والعمل الذى يقدمنى للجمهور بشكل مختلف ولا يقدمنى كمصارع فقط، ولن أقبل باستخدامى فى مشاهد أو أدوار تعتمد على «الأكشن» فقط.
■ ماذا عن دورك فى «حملة فرعون»؟
- بعد ظهورى فى «برومو» مسلسل «لمس أكتاف»، تحديدًا فى مشهد «الماتش» الذى كان بينى وبين بطل العمل ياسر جلال، هاتفنى المنتج محمد السبكى للمشاركة فى الفيلم الذى يجمع نخبة كبيرة من الفنانين، خاصة أن هناك مشهد «خناقة» فى العمل يجمعنى بالنجم العالمى «تايسون»، الذى يعرف أننى أحد أبطال العالم فى لعبة المصارعة.
وأتصور أن فكرة ترشيحى للفيلم أتت بعد ظهورى فى «برومو» المسلسل، خاصة أن الدور يحتاج مواصفات جسمانية معينة.
■ هل لديك رغبة فى الاستمرار فى مجال التمثيل؟
- نعم.. فأنا اجتهدت كثيرًا وحصلت على دورات تدريبية فى التمثيل بإحدى الورش الفنية، واستعنت بمدرب خاص ليؤهلنى ويستنفر قدراتى التمثيلية، وأسعى لتحقيق حلمى فى التمثيل.
■ ما الجديد لديك فى الفترة المقبلة؟
- أقدم فيلمًا كرتونيًا للأطفال، وأتمنى تقديم فيلم قصير يشارك فى العديد من المهرجانات الدولية، كما أعتزم تلقى دورات تدريبية تؤهلنى لأداء دور كبير والوصول إلى العالمية.
■ مَنْ الفنان الذى ترغب فى العمل معه؟
- أرغب فى العمل مع كل نجوم الفن، أمثال الفنانين كريم عبدالعزيز وأمير كرارة وأحمد السقا وأحمد حلمى وغيرهم.

ads
ads
ads