القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الأحد 26/مايو/2019 - 10:55 ص

إحالة عاطل للجنايات استولى على 3 ملايين جنيه من مواطنين

إحالة عاطل للجنايات
حسام التمساح
dostor.org/2643630

قررت نيابة الأزبكية الجزئية إحالة عاطل للمحاكمة العاجلة، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 3 ملايين جنيه منهم، مقابل إيهامهم بقدرته على إلحاق أولادهم بكليات الشرطة والحربية.

وخلال التحقيقات التي أشراف عليها المستشار حاتم فاضل المحامي العام، أنكر المتهم الواقعة، وقال إنه أثناء تواجده بالأزبكية فوجئ بعدد من الأشخاص يطلبون منه رد مبالغ مالية وصلت إلى 3 ملايين جنيه، فنشبت مشاجرة بينهم، فتدخل أمين شرطة، وتم إبلاغ المباحث التي حضرت على الفور.

وتابع المتهم، أنه صديق أحد المجني عليهم، بينما أنكر معرفته بباقي المجني عليهم، واعترف بالصور الضوئية للشيكات المحررة للمجني عليهم، كما اعترف بأن لديه سوابق، وهي عبارة عن شيكات دون رصيد، وأنه عارض فيها، والمحامي الخاص به يخلصها.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية عن أنه عقب ورود عدد من البلاغات ضد المتهم بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية، تبين قيام المتهم بالاستيلاء على المواطنين من خلال إيهامهم بقدرته على إلحاق أولادهم بكليات الشرطة والحربية، وأثناء تفقد قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الأزبكية بمديرية أمن القاهرة، أعمال التأمين بدائرة القسم، تبين نشوب مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليهم.

وأوضحت التحريات قيام المتهم "أمير.ص"، 48 سنة، ومقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج، بالنصب على المواطنين، واستمعت المباحث لأقوال أحد المجني عليهم، الذي كشف عن قيام المتهم بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بقيمة 2 مليون و600 ألف جنيه، عقب إيهامهم بقدرته على إلحاق أبنائهم بكلية الشرطة، إلا أنه لم ينفذ الاتفاق، وامتنع عن رد المبالغ المالية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات التي قررت إحالة المتهم للمحاكمة.

ads
ads
ads