الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

مسئولة ألمانية: يجب أن تتاح للطالب الفرصة للتفكير والابتكار لرفع قدراته

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 06:03 م
جريدة الدستور
ا ش ا
طباعة
أكدت الدكتورة مارجريت رويب نائب وزير التعليم الأسبق بجنوب ألمانيا، أهمية عدم استخدام الطالب قدرة الحفظ في التعليم، حيث يجب أن تتاح له الفرصة للتفكير والابتكار، بما يساهم في رفع قدراته الذهنية وتنمية ملكاته على الاستنتاج والتطور.

وقالت رويب -في تصريح اليوم الثلاثاء على هامش فعاليات المنتدى الثاني للابتكارفي التعليم بالقاهرة - إن ألمانيا تبحث حاليا في نتائج الدراسات والتجارب المتعلقة بالأضرار الصحية على الأطفال والنشء نتيجة لاستخدام الأجهزة الألكترونية بطريقة غير مسئولة وغير صحية، خاصة في المرحلة العمرية من سن 3 إلى 4 سنين التي تشهد تطور المخ والعين، تفاديا للأضرار السلبية.. مشيرة إلى أن لفيفا من التربويين والعلماء والمسئولين عن العملية التعليمية يناقشون تلك الأمور قبل إقرارها وتطبيقها.

وشددت على أهمية تدريب المدرسين على الطريقة الصحيحة لاستخدام التكنولوجيا خاصة في مراحل التعليم الأولي، حيث إن بناء الإنسان يبدأ أولا بتأسيس الفكر ثم صقله بالتكنولوجيا.. منوهة بأن الأسرة هي المفتاح قبل أي شيء، حيث يقوم أغلب الأسر بإتاحة الألعاب التكنولوجية (البلاي ستيشن وتابلت) غير عابئين بأثرها الضار على الأطفال من حيث تأسيس الأفكار والأضرار الصحية.
ads