القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الأربعاء 13/مارس/2019 - 03:28 م

خارجية سلوفينيا: العلاقات بين مصر وسلوفينيا ممتازة على جميع المستويات

خارجية سلوفينيا:
ألفت الكحلي
dostor.org/2551383

قال نائب رئيس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا الدكتور ميروسلاف تسيرار، إن منتدى الأعمال (يوم في ميناء كوبر)، يعد حدثًا تقليديًا، حيث يشارك فيه المتخصصون في مجال النقل واللوجستيات في مصر وسلوفينيا، مؤكدًا أن ميناء كوبر يعد أهم ميناء بشمال الأدريتك (بحر الشمال)، وهو بوابة في شرق أوروبا، ويشهد اهتماًما متزايدًا من قبل مصر.

وأضاف تسيرار- في كلمته خلال المنتدى اليوم الأربعاء- أن الميناء يمتلك أكبر حاويات تجارية، ومن أهم الموانئ في منطقة البحر المتوسط، وأن سلوفينيا التي تعد دولة بحرية تشعر بالفخر بهذا الميناء وإنجازاته، مشيرًا إلى أن هذا الميناء يقع في قلوب وعقول السلوفينيين، ويلعب دورًا مهمًا في التعاون التجاري مع مصر منذ سنوات.

وأعرب عن اعتقاده بأن هذا المنتدى يقدم الدعم الأكبر للتعاون بين الموانئ المصرية وميناء كوبر، موضحا أن الميناء يلعب دورًا ليس فقط في التعاون مع مصر، ولكن مع أوروبا ودول العالم أجمع، مشيرًا إلى أن الميناء يقدم الخدمات اللوجستية بجودة عالية وبسرعة.

وأوضح أن الحكومة السلوفينية تتابع تنفيذ الاستثمارات للبنية التحتية، بربط خط سكة حديد بميناء كوبر، معربًا عن رضائه بأن العلاقات بين مصر وسلوفينيا ممتازة على كل المستويات، مؤكدا أهمية الاتصالات بين الشعوب والتي تعطي دفعة للعلاقات الثنائية.

ads
ads
ads