-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

"عبيد": لجنة محاربة الدخلاء رفضت تراخيص 10 آلاف صيدلية

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 03:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
فاتن خديوى
طباعة
قال الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، إنه تم تشكيل لجنة لمحاربة الدخلاء على المهنة، استطاعت من خلال لجانها الفرعية بالنقابات رفض تراخيص ما يزيد على 10 آلاف صيدلية، تبين أنهم لدخلاء على المهنة ولسلاسل صيدليات.

وأضاف النقيب، خلال كلمته فى الجمعية العمومية للصيادلة، أنه تم تحويل ما يقرب من 900 صيدلى للتحقيق لبيع أسمائهم لدخلاء، كما تم توفيق أوضاع 350 صيدلية، وتنازل 450 صيدليا عن التراخيص بعد اكتشاف ترخيصهم لدخلاء وسلاسل، والاستجابة لمطالب الصيادلة العاملين بهيئة التأمين الصحى، حيث تقرر زيادة مرتبات صيادلة التأمين الصحي بنسبة 100%، ونسعى لمساواتهم بزملائهم العاملين بوزارة الصحة، وتم تطبيق كادر المهن الطبية عليهم.

وأضاف: أنه تم إعداد مسودة قانون مزاولة المهنة الجديد وعرضه على مجلس النواب، وتمت مناقشة 11 مادة منه حتى الآن.

وتابع: أنه تم إقرار لائحة استشاري صناعة الدواء، فلأول مرة يصبح الصيدلى أخصائيا أو استشاريا فى مجالات التحاليل الطبية والتصنيع الدوائى والعقاقير.

وأوضح أنه تم إنشاء 60 مركزا للمعلومات الدوائية بالمستشفيات، والانتهاء من اقتراح اتفاقية الضرائب الجديدة التى قدمتها لجنة الضرائب المشكلة من ممثلى النقابات الفرعية بالمحافظات.

يذكر أن نقيب الصيادلة دعا لجمعية عمومية اليوم تحت شعار "قرار مهنتك في ايدك"، بمقر الأزبكية، لمناقشة ميزانية عام ٢٠١٧، والنظر في القرار الوزاري رقم ٦٤٥ لسنة ٢٠١٨، الخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية، بما يجاوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، والذي يشكل خطورة بالغة علي مهنة الصيدلة، ويتسبب في تدمير اقتصاديات الصيدلية وزيادة الاكسبير، وما يستجد من أعمال.

الكلمات المفتاحية