رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البابا تواضروس للإرهابيين: أهدافكم فاشلة ولن تستطيعوا أن تضعفوا وحدتنا

جريدة الدستور

وجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة إلى منفذي الهجوم على الأقباط الأبرياء بطريق دير الأنبا صموئيل المعترف قائلا: «ما فعلتموه عمل خسيس ولا يخص الإنسانية على الإطلاق، وأيضا لا يحقق أي هدف ولا تستطيعون أن تضعفوا قوتنا ووحدتنا المصرية».

وقال البابا تواضروس في العظة الأسبوعية بكنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوي بالأنبا رويس، مساء اليوم: «مصرنا اللي بنعيش فيها أقوى من أي شيء، وإحنا عايشين وحوالينا نهر النيل اللي بيجري في شمالها وجنوبها وهو اللي موحدنا جوا قلوبنا ودمائنا والنيل ده مش موجود في بلد آخر».

وأضاف البابا: «الطبيعة ويد الله جعلتنا أن نعيش على أرض مصر منذ الفراعنة وقبل الميلاد أيضا، امتدادا بميلاد المسيح وبركة الأرض من خلال زيارة العائلة المقدسة ثم امتدادا عبر التاريخ حتى دخول الإسلام مصر، فأصبح الإنسان المصري متميزا وإنسانا غني بالحضارة اللي عاش فيها واختلط بها».

وتابع: «الأصوات اللي بتتكلم كتير ومش فاهمة حاجة، حابب أقولهم إن أغلى ما نملكه كمصريين هو وحدتنا الوطنية على أرض الوطن وهذه الوحدة وحدة من يد الخالق الذي أوجد النيل، ومن هنا إحنا بنعزي ولادنا وأسرهم ونصلي من أجل المصابين، ونصلي أن يجنب بلادنا من الشرور وأهلها ويعطي فيها سلام وبنصلي من أجل مسئول بحسب مسئوليته ونتطلع إلى مجتمع يملاؤه السلام والحب والسكينة».