رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لماذا يكذب الرجال أكثر من النساء؟

السبت 27/أكتوبر/2018 - 03:16 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
أكدت دراسة حديثة أن الرجال يكذبون أكثر من النساء أثناء مفاوضات العمل، ليس لأنهم بالضرورة غير صريحين، لكنهم أكثرعرضة للتصرف بشكل غير أخلاقي في حالات المنافسة مع الجنس الآخر.

وقالت الدكتورة مارجريت لى، الطبيبة المشاركة في الدراسة في كلية لندن للأعمال، إن الرجال يكذبون حوالي ثلاث مرات في اليوم، مقارنة بالمرأة التي تكذب مرتين في اليوم حول أشياء مختلفة.

وتضيف "لى" أن الرجال يميلون إلى الكذب على طريقة الخدمة الذاتية، إما لتوجيه اللوم أو الإحراج، أو ببساطة لتجنب الشعور بالأذى، أما المرأة فتكذب لجعل الآخرين يشعرون بالسعادة.

وقام الباحثون وفقًا لموقع "fatherly" بمسح 138 بالغًا ممن عملوا في وظائف تتطلب التفاوض، حيث يتألف بشكل أساسي من استفسارات حميدة عن التوازن بين العمل والحياة، ولكنه طرح أسئلة حول المصالح الرومانسية والجنسية، بالإضافة إلى الأخلاقيات في سيناريوهات التفاوض.

وأشارت البيانات إلى أن الرجال كانوا أكثر رغبة في الكذب في حالات وضعتهم ضد رجال آخرين، ومن المثير للاهتمام عندما طُلب منهم الاستجابة لسيناريو التفاوض مع شخص لم يعرفوه، كان الرجال أكثر رغبة في التصرف بشكل غير أخلاقي، إذا رأوا أن شريكهم في التفاوض جذاب.