القاهرة : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 05:29 م

أبرزها "فرص عمل ويوم ترفيهى".. الداخلية تسعى لإعادة تأهيل السجناء

أبرزها فرص عمل ويوم
دعاء راجح
dostor.org/2355335

خصص قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية، يوم ترفيهي لنزلاء السجون في ليمان جمصة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، وذلك في إطار إعادة تأهيل السجناء للعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم وزارة الداخلية من خلالها المساعدات للسجناء، وترصد "الدستور" أبرز أشكال الدعم التي تقدمها وزارة الداخلية للسجناء.

"توفير فرص عمل للسجناء المفرج عنهم"

تستهل أشكال المساعدة التي تقدمها وزارة الداخلية للسجناء، بتوفير فرص عمل للسجناء المفرج عنهم، ففي يناير 2018، أكدت إدارة شرطة الرعاية اللاحقة من الإدارات الحيوية، التي ترسخ لاحترام قيم حقوق الإنسان، أنه يتم العمل على مساعدة السجناء المفرج عنهم وتأهيلهم ومساعدة أسرهم أيضًا، من خلال توفير فرص عمل للسجناء.

"توزيع مساعدات على أسر السجناء"
في مايو 2018، قدمت وزارة الداخلية، متمثلة في شرطة الرعاية اللاحقة، مساعدات لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون، قبل بدء شهر رمضان الكريم، وتضمنت المساعدات "كراتين مواد غذائية، وأجهزة كهربائية".

"زيارة استثنائية للسجناء بمناسبة عيد الفطر"
وسط أجواء الاحتفال بعيد الفطر، وافقت وزارة الداخلية في يونيو 2018، لجميع نزلاء السجون على زيارة استثنائية، بمناسبة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، حرصا من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الاحتفال بهذه المناسبة.

ads