الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

تعرف علي مزايا سيارة "بريوس" الكهربائية الجديدة

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 01:30 م
تويوتا بريوس
تويوتا بريوس
منة إدريس سالم
طباعة
تنافس شركة "تويوتا"، الرائدة في صناعة السيارات، من خلال إصدارها الكهربائي الجديد "بريوس" الذي جمع بين فخامة الشكل الخارجي وقوة الأداء.

وتتوفر السيارة في إصدارين هما بريوس ايكونيك بمحرك 1.8 لتر رباعي الأسطوانات بخط واحد وكامة علوية مزدوجة من 16 صمامًا، مع نظام توقيت الصمامات الذكي وناقل حركة E-CVT، فضلا عن مقاعد جلدية.

وموديل ايكو الذي يأتي بنفس المحرك والمواصفات، ويضاف عليه عجلة قيادة جلدية، ولكن المقاعد قماشية، وبتكييف أوتوماتيك وشاشة TFT 4.2 بوصة، وتشغيل المحرك بضغطة زر، وراديو AM وFM ومشغل أقراص CD ومخرج صوت إضافي، ومدخل USB، وبلوتووث ومصابيح نهارية ليد، ودخول ذكي بدون مفتاح، وايرباج أمامي وجانبي، وتحكم في ثبات السيارة، وتحذير من تغير ضغط الإطار، ومثبت سرعة وحساسات خلفية وعجلات ألومنيوم 15 بوصة.

وتأتي تويوتا بريوس الجديدة بنظام دفع هجين يجمع بين محرك بنزين للقيادة على السرعات العالية، ومحرك كهربائي للقيادة بالسرعات المنخفضة، كما يمكن تشغيل محرك البنزين فقط أو الكهرباء فقط حسب الحاجة.

وتشحن بطاريات الـ "هايبرد" باستمرارٍ عند الضغط على المكابح، أو خفض سرعة المركبة، وبالتالي فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي لإعادة شحنها، ولن تكون هناك حاجة للتوقف مرات عديدة لملء خزان الوقود.