رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

البكاء والرقص.. تفاصيل المرحلة الأولى لكاستنيج ملكة جمال الكون

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 10:12 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
انطلقت منذ قليل أولى فاعليات مهرجان Miss Egypt universe 2018 أو "ملكة جمال مصر للكون 2018"، داخل أحد الفنادق الكبري بالقاهرة، بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من خبراء الموضة والتجميل في العالم، و75 متسابقة تم تصفيتهن من بين 200 فتاة تقدمت لاختبارات تجارب الأداء.

وقامت جريدة "الدستور" بتغطية فعاليات الكاستينج اليوم، حيث كانت أبرز الأسئلة الموجهه لهن كيفية الموازنة بين العمل والعائله، وما هو السبب في اشتراكك بالمسابقة، رسالتك لكافة الفتيات لمعرفه السبب للإشتراك بمسابقة الجمال، وهدفك في الحياة، وكذلك نقاط الجمال الخاصة بالمرأة المصرية بالنسبة للعالم.

وخلال فاعليات المسابقة رصدت "الدستور" عدد من المواقف سواء الطريفة أو الإنسانية، حيث علقت هدى عبود على إحدى المتسابقات تُدعى ملك محمد قائلة "المفروض تبقي وزيرة"، كما أثنت على لبقتها في الحديث وثقتها العالية في نفسها موضحة " فخورة أن فيه متسابقات بالثقافة دي".

بينما تعرضت المتسابقة رقم 15 للبكاء خلال حديثها عن أخيها المريض، مما جعل الأجواء يسودها جو من الحزن لفترة قصيرة سرعان ما اختفت بمجرد استكمال المقابلات للمتسابقات، فى حين قدمت المتسابقة ميرنا حسن والتي تبلغ من العمر 19 عامًا، وهى طالبة بكلية إعلام إسكندرية، رقصة باليه مميز على أنغام عمرو خيرت.

ومن المقرر أن يشهد، غدًا السبت، استكمال مرحلة الكاستنيج والمقابلات للمتسابقات ليتم اختيار عدد 30 فتاة، ومن المقرر أن يشاركن في الحفل الختامي يوم 3 أكتوبر المقبل.

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتورة هدي عبود رئيسة المسابقة، وليد عوني مصمم راقصات، إحسان صالح خبيرة تجميل وموديل، كريم شريف موديل، عمرو مهدي موديل وممثل، عمرو عبد العزيز فوتوجرافر، رانا عبد العزيز مديرة اتصالات وتسويق، وفرح باكي استايلست.

وتتضمن فعاليات اختيار الفتيات المشاركات للحفل الختامي زيارة إلى الإسكندرية؛ للتعرف على جمهور عروس البحر المتوسط يوم 30 سبتمبر، بالإضافة إلى زيارة لمدينتي الأقصر وأسوان لعمل فيلم دعائي للسياحة المصرية مع الفنانة رولا زكي، يتم تصوير مشاهده في الأماكن والمعابد الأثرية الشهيرة.

تعد مسابقة "ملكة جمال مصر للكون" من أهم المسابقات العالمية وتشترك فيها أكثر من 100 دولة، ويتابعها الملايين من المشاهدين حول العالم، وهى الأكثر جدية فى مسابقات الجمال بمصر، ويعود لمنظمة المهرجان هدى عبود، أول ملكة جمال لمصر، الفضل فى إعادتها بشكل أكثر قوة العام الماضي، حيث قامت بدعوة الفرنسية "إيريس ميتينير" ملكة جمال الكون للمشاركة كعضو لجنة تحكيم، ونظمت جولات لها بالأماكن السياحية بالقاهرة وأهرامات الجيزة والإسكندرية للترويج ودعم السياحة المصرية عالميًا.

وقالت هدى عبود رئيسة المسابقة أنها تقوم بتنظيم المسابقة للعام الثاني على التوالي أن الفتاة المصرية جمالها لا يضاهيه أى جمال فى العالم، وأنها لن تتخلى عن بذل أى مجهود فى تنظيم هذه المسابقة حتى نرى ملكة جمال الكون فتاة مصرية، كما حدث فى لبنان حينما لقبت "جورجينا رزق" بلقب ملكة جمال العالم.

الكلمات المفتاحية