الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرّف على أول امرأة تفوز بسباق "تريبل كراون" للخيول

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 06:03 ص
جولي كرون
جولي كرون
سارة الأمين
طباعة
في هذا اليوم من عام 1993، قادت جولي كرون حصانها، وفازت لتصبح أول امرأة على الإطلاق تفوز بسباق تريبل كراون للخيول.

وولدت جوليان لويز كرون في 24 يوليو 1963، في بينتون هاربور، ميشيغان، حيث كانت والدتها جودي مدربًا للركوب وتربت الخيول في مزرعة العائلة.

وفازت جولي بأول سباق للخيول في عمر خمس سنوات فقط في سباق تحت 21 سنة، عرضت فيه طريقة طبيعية مع الخيول.

واستمرت موهبتها في التطور، وبعد سنتها الثانية في المدرسة الثانوية في جولي، قامت أمها بتزوير شهادة ميلادها بحيث ظهرت قديمة بما فيه الكفاية للعمل في تمرين صيفي وتدريب الخيول في تشرشل داونز، موطن كنتاكي ديربي. حالما بلغت 18 عام 1981، تركت المدرسة الثانوية وانتقلت إلى تامبا، فلوريدا، لمتابعة مهنتها كخيالة، وفازت بسباقها الاحترافي الأول في وقت قصير، بعد أن صعدت سياجًا لتجربة عندما تم منعها هي وأمها من الدخول إلى المضمار.

ولم يكن كرون مرحبًا به دومًا في الرياضة التي يهيمن عليها الرجال، لكنها رفضت عندما كان نظرائها من الرجال يتخوفون فيها، وفي النهاية كسبوا الاحترام من معظم الرياضيين بسبب رفضها التنحي، في عامي 1987 و1988، وكانت كرون هي الفائزة في كل من مونماونت وMarymount، ومسارات نيوجيرزي حيث ركبت.

وكانت Belmont Stakes عام 1993 هي رابع سباقات Krone في اللعبة الكلاسيكية، والمرة السابعة التي شاركت فيها مرأة في سباق ثلاثي التاج.

وبدأ السباق بشكل مأساوي، حيث سقط بريري بايو، الذي وضع في كنتاكي ديربي وربح برايكنيس في ذلك العام، وكسر ساقه وكاحله، وكان يجب وضع الحصان بعد السباق، ومع ذلك تمكنت جولي كرون من الحفاظ على تركيزها وركبت سباق كولونيال افيرز لتحقيق فوز بطول فترتين وربعين فوق كيسن كريس.

وبعد السباق، قال الفارس سكوتي شولوفر، الذي اعترض في البداية على النساء اللاتي يتسابقن مع الرجال، إنها "تتحدث إلى الخيول بلغة الجسد، يستجيبون لها.. إنها فتاة ذكية للغاية.. بشعور رائع. أعتقد أن لديها أحسن خيول من أي شخص حولها".

الكلمات المفتاحية