القاهرة : الإثنين 28 مايو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأربعاء 16/مايو/2018 - 06:28 م

ختام فعاليات مهرجان الساقية الـ13 للمونودراما (صور)

ختام فعاليات مهرجان
أمير محمد خالد
dostor.org/2173734

شهدت قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، أمس، فعاليات ختام مهرجان الساقية الثالث عشر للمونودراما الذى استمر في الفترة من 14 - 15 من مايو الجارى.

وبدأ اليوم باستكمال العروض المشاركة التي بدأت بعرض "مونودراما وردة" الذى قدمته فرقة وردة تمثيل منار حمدي وتأليف كاترين فايق وإخراج محمد قدرى، وتدور أحداث العرض عن حياة وردة وسط كل هذا الكم من العنف والعادات الخاطئة، تلاه عرض مونودراما "هلوسة" والذى قدمته فرقة ولاد مصر، فكرة العرض تدور حول شاب فقد أبويه وبقى وحيدًا يعانى صراع الوحدة.

كما شاركت فرقة "اليوم التاسع" هذا العام بعرض "اليوم التاسع بعد النهاية" وتدور أحداث العرض حول صراعات الحياة وأنها ستقضى يومًا على الحياة، كما قدم المخرج محمد توشيبا عرض المونورداما "البحث" وتدور أحداثه عن البحث عن سبب للحياة، تلاه عرض مونودراما "انسحابى" والذى قدمته فرقة بلاوينا، ويوجه العرض رسالة لكل امرأة تشعر بأن حياتها مستباحة بكل تفاصيلها. كما قدمت فرقة أداء عرض "أنا.. كده" تمثيل نادية نبيل وإخراج محمد صالح ويتحدث العرض عندما يحكم المجتمع على فتاة بالتعاسة.

فى ختام اليوم، أعلن محمد عبد المنعم الصاوي، مؤسس الساقية عن النتيجة وأسماء الفائزين، وقد أقرّت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير في التمثيل التى حصل عليها كل من الفنان رامي المصرى عن أدائه فى العرض المسرحى "العيب فيا ولا فى الشبكة"، والفنانة نادية نبيل عن أدائها فى العرض المسرحى "أنا.. كده" والطفل سيف يسرى عن دوره فى العرض المسرحى "لم أتخيل"، وشهادة تقدير "فى الديكور" فازت بها الفنانة فريدة السيد عن العرض المسرحى "هلوسة" لفرقة ولاد مصر تأليف زهراء الشويخ وإخراج حسن السيد، وشهادة تقدير "فى التأليف" حصل عليها الفنان محمد جلال عن العرض المسرحى "اليوم التاسع بعد النهاية" لفرقة اليوم التاسع من تأليف وإخراج محمد جلال.

وحصل العرض المسرحي "فى انتظار حواء" على المركز الثالث، والذى قدمته فرقة فلسفة والعرض من تمثيل حمدى حماد وتأليف وإخراج محمد إبراهيم وحصل على المركز الثاني العرض المسرحى مونودراما وردة لفرقة وردة من إخراج محمد قدرى، وقد فاز بالمركز الأول فرقة تخت عن عرضها "مونودراما القضبان الذهبية" تأليف وتمثيل وإخراج مصطفى سعيد.

أعرب رئيس المهرجان عن سعادته بفوز المشتركين وقدم التحية لكل المشتركين كما شكر جميع القائمين على نجاح المهرجان، كما تقدم بخالص الشكر للجنة التحكيم وهم المخرج المسرحي عادل حسان "مدير فرقة مسرح الشباب بالبيت الفنى للمسرح فى وزارة الثقافة" والناقد المسرحى وليد محمد محمد الزرقانى، والكاتب المسرحى مصطفى حمدى الهواري، حيث سلم كلًّا منهم شهادة تقدير امتنانًا منه لمجهوداتهم في نجاح المهرجان.

ختام فعاليات مهرجان الساقية الـ13 للمونودراما (صور)
ختام فعاليات مهرجان الساقية الـ13 للمونودراما (صور)