القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الإثنين 05/مارس/2018 - 02:24 ص

غدًا.. افتتاح مصنع جديد لكابلات الفايبر فى مدينة بدر

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
dostor.org/2078893

يفتتح غدًا الثلاثاء، المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، والسفير الصيني بالقاهرة، سونغ آي قوه، مصنع كابلات الألياف الضوئية «الفايبر» باستثمارات تصل حوالي 600 مليون جنيه بشراكة مصرية صينية في مدينة بدر الصناعية.

ويقام المصنع على مساحة 27 ألف متر مربع بمدينة بدر الصناعية بطاقة إنتاجية تزيد على 8000 كيلومتر سنويا، وتستهدف الشركة تغطية احتياجات السوق المصرية من كابلات الفايبر، فيما تخطط لبدء التصدير للأسواق الإفريقية منتصف العام المقبل تزامنا مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد نوفل رئيس مجلس إدارة شركة هايتكنوفل «HitekNOFAL Solutions»: «لدينا خبرات في مجال حلول الاتصالات والكابلات تمتد لأكثر من 30 عاما، ونفذنا البنية التحتية التكنولوجيا لعدد من المشروعات الكبرى بالسوق المصرية وبعض الدول المجاورة، وذلك اعتمادا على قاعدة عريضة من الكوادر الفنية المدربة من الشباب المصري».

وأضاف: «خلال السنوات القليلة الماضية نمى سوق كابلات الألياف الضوئية Fiber Optic في مصر بشكل لافت للنظر خاصة مع سعي الحكومة والقطاع الخاص إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات حيث تساهم كابلات الألياف الضوئية في تقديم خدمات إنترنت أسرع، ما يسمح باستخدام العديد من التطبيقات التكنولوجيا مثل الحوسبة السحابية وتخزين البيانات ونقلها وإنترنت الأشياء».

وتابع: «استراتيجيتنا تهدف إلى الاستعانة بالكوادر الفنية المصرية المدربة في تصنيع كابلات الألياف الضوئية محليا بالشراكة مع شركة هانج تونج جروب Hengtong Group الصينية لتغطية الطلب الطلب المحلي والتصدير للخارج، وكذلك خلق جيل جديد من العمالة الفنية المدربة بصناعة الكابلات».

وأوضح نوفل، أن استثمارات المصنع تقدر نحو 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة جزء منها استثمارات أجنبية مباشرة، فيما سيسهم المكون المحلي بنسبة جيدة حيث تخطط الشركة إلى مساهمة المكون المحلي في تصنيع الكابلات بنسبة 80% بحلول عام 2021.

وتشير التقارير البحثية إلى بلوغ حجم سوق كابلات الفايبر Fiber Optic نحو 9 مليارات دولار بحلول عام 2025، وهو ما يشير إلى وجود فرص قوية للنمو بهذا القطاع وكذلك لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

ومن المقرر أن يوفر المصنع 30 فرصة عمل مباشرة ما بين فنيين ومهندسين خلال المرحلة الأولى للعمل، وذلك على ماكينات التصنيع ومعامل ملحقات الكابلات ومعامل اختبار الجودة، فيما يستهدف زيادتهم إلى 120 فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ads
ads
ads