رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الأقصر يتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من سير العملية الانتخابية


تفقد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر سير العملية الانتخابية فى العديد من اللجان بالمحافظة ومنها لجنة مدرسة صلاح الدين الإبتدائية، ومدرسة الكرنك الإبتدائية وهما لجنتين للسيدات، وأصدر محافظ الأقصر قرارًا بتواجد سيارة أسعاف بشكل دائم أمام لجنة مدرسة صلاح الدين نظراً للحرارة الشديدة فى الأقصر، خاصة وأن هذة اللجنة شهدت حالات إغماء من عدد من السيدات.

وكان سعد محافظ الأقصر قد أصدر قرارًا بحظر استخدام المنشئات السياحية من فنادق ومطاعم وبازارات وحتى السيارات السياحية في الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة ويشمل الحظر كافة المعالم والمناطق الأثرية بجانب دور العبادة من مساجد وكنائس، ورفع جميع الملصقات والدعاية الانتخابية التي تخالف ذلك الحظر ، وطلب سعد من رؤساء المدن تحديد أماكن مناسبة لتعليق اللافتات الانتخابية بما لا يعوق حركة المرور والمشاة بالشوارع والميادين.

هذا و انتهت مديرية أمن الأقصر من إعداد 139 مقرًا انتخابيًا لاستضافة لجان الانتخابات الرئاسية . والتي يبلغ عدد القضاة المشرفين عليها بالمحافظة 188 قاضيًا.

تم إعداد المقرات الانتخابية واللجان الفرعية البالغة 188 لجنة بجانب 6 لجان لتجميع النتائج بمراكز ومدن الأقصر وإسنا وارمنت وطيبة والقرنة والبياضية والطود. حيث ستستقبل للجان 673 ألف و986 ناخبًا وناخبة، فضلًا عن تمهيد الطرق ووسائل المواصلات لتيسير وصول المواطنين للجان الانتخابية، وتوفير أماكن لكبار السن والحالات الحرجة.