رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المؤتمر" يحصد 12 مقعدًا في البرلمان بينهم 4 بقائمة "في حب مصر"

 الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة

نجح حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب في حصد 12 مقعد بمجلس النواب بمرحلتيه في عدد من المحافظات.

وأشاد رئيس الحزب، بالجماهير المصرية التي شاركت بالتصويت في آخر استحقاقات خارطة الطريق، مقدماً التهنئه لنواب الحزب الفائزين في الانتخابات .

وقدم رئيس "المؤتمر" التحية للقوات المسلحة والشرطة الذين ساهموا في خروج الانتخابات بهذه الصورة الممتازة، مضيفاً أن جميع مرشحي الحزب سواء الفائزين أو الذين لم يحالفهم التوفيق، خاضوا معارك انتخابية شرسة ومنافسة شديدة سيطر عليها المال السياسي والرشاوي التي انتشرت في محيط اللجان الانتخابية بشكل فج .

وأوضح أن نواب الحزب سيعملون تحت قبة البرلمان لخدمة أهداف ومصالح الشعب الذي يطمح في التنمية والأستقرار من خلال المشاركة الفعالة والجادة، مشيرا الى ان الحزب لم يتخذ قرار بشأن التحالفات، ومن المقرر ان يناقش ذلك خلال إجتماع المجلس الرئاسي بمشاركة الهيئة البرلمانية للحزب .

وتابع ان الحزب تمكن من حصد 12 مقعدًا بالبرلمان، منهم 4 مقاعد ضمن "قائمة في حب مصر" للسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ويوسف عبد الدايم عن قائمة قطاع الصعيد، والدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس الحزب، ونانسي نصير، عن قائمة قطاع شرق الدلتا.

وحصد علي المقاعد الفردية، كل من، هيام حلاوة بدائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة بعدد أصوات 37 ألفاً و191 صوتاً، علاء أحمد عبدالنبي بـمقعد دائرة " فاقوس " بعدد أصوات 63 الف 788 وحل في المركز الاول بفارق 7530 صوت عن المركز الثاني، والعميد أحمد سعيد شعيب الدائرة الثالثه بمركز الأسماعيلية وفايد وأبوصوير بعدد أصوات 29 الف و 600 صوت و حل في المركز الأول بفارق 4 الاف صوت عن المركز الذي يليه، و علاء فتحي عساسة بدائرة " المنزلة و المطرية " و حل في المركز الأول بعدد أصوات 47 الف و 300 صوت.

وتابع الأعضاء الفائزين على المقاعد الفردية، وهم، عادل بدوي دائرة بني مزار ومطاي بمحافظة المنيا بعدد أصوات 63 ألف صوت، وسامح السايح دائرة المنتزة ثان وحصل علي اصوات 22594 صوت، والمستشار أحمد الشريف دائرة أخميم بمحافظة سوهاج حصل علي 29509 صوت، عبدالرازق الزنط دائرة إسنا بمحافظة الأقصر وحصل علي 35 ألف 309 صوت.