رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرا الدفاع والشباب يكرمان أبطال المنتخبات العسكرية

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، مراسم الاحتفال بتكريم أبطال القوات المسلحة الحاصلين على الميداليات والمراكز المتقدمة خلال بطولة العالم العسكرية السادسة التي أجريت مؤخرا بكوريا الجنوبية.

بدأت مراسم الاحتفال بكلمة للواء دكتور مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، أكد خلالها أن ما حققه لاعبو ولاعبات أندية المؤسسة العسكرية من إنجازات محلية وقارية ودولية خلال الفترة الأخيرة، يأتى نتيجة للدعم المتواصل الذى تقدمه القوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين في كافة اللعبات وفقا لأسس علمية دقيقة بالتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية المصرية.

وقام القائد العام بتكريم الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية والإدارية التابعة للجهاز والحاصلين على العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة في مختلف البطولات.

ونقل القائد العام رسالة تقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بأبناء هذا الجيل من العسكريين وما حققوه من إنجازات رياضية محلية وعالمية، ورفع راية مصر عالية خفاقة بين الأمم والشعوب.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن الشباب هم وقود الأمة ومستقبلها ورمز عزتها وكرامتها بما يملكونه من مواهب وطاقات بشرية خلاقة وعزيمة وإصرار على تحقيق الآمال والطموحات.

وأشار إلى أن الرياضة تعد من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات فضلا عن أنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية على تحقيق الإنجازات.

وأكد أن الكفاءة البدنية تعد إحدى الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصري القادر على تنفيذ أصعب المهام، وأن القوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانيات لدعم المنظومة الرياضية فى مصر، مع الاهتمام بتنمية القدرات والمهارات الرياضية والبدنية للمقاتلين والحفاظ على روحهم المعنوية العالية وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ المهام والمسؤوليات المكلفين بها للدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

حضر الاحتفال الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والنقاد الرياضيين ونجوم الرياضة.