رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفريق أول صدقي صبحي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

جريدة الدستور

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالفريق أول لويد اوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء بحث عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بمجالات الشراكة والتعاون العسكري والأمني بين القوات المسلحة لكلا البلدين في ضوء تنامي العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية، كذلك الجهود والمواقف الإقليمية والدولية تجاه الحرب على الإرهاب، وتطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

وأعرب اوستن عن تقديره لمصر ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي في المنطقة، مؤكدا دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب وتطلعها نحو البناء والاستقرار والتنمية.

من جانبه، أكد الفريق أول صدقي صبحي اعتزازه بعمق العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية التي تمتد عبر عقود من التعاون المشترك في العديد من المجالات، وتفهمها الجيد لما تقوم به مصر لإرساء دعائم الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط، كما أكد حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين .. حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.