رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير النقل يتفقد أول مترو وقطار مكيف صنعا بخبرات مصرية

جريدة الدستور

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، عن انتهاء مصنع سيماف من تصنيع أول 5 عربات مكيفة سكة حديد، والتي تعتبر باكورة إنتاج العقد الموقع بين المصنع وهيئة سكك حديد مصر، والخاص بتصنيع وتوريد 212 عربة سكة حديد مكيفة.

وأكد ضاحي، خلال زيارته لمصنع سيماف بالهيئة العربية للتصنيع اليوم، أن هذه العربات وما يستتبعها من عربات أخرى تصنع في مصنع سيماف تعد إضافة عظيمة لأسطول السكك الحديدية الذي ينقل ملايين الركاب يوميا .

وعاين وزير النقل، أول قطار مترو أنفاق تم تصنيعه بالكامل محليا بمعرفة الخبرات المصرية، وذلك ضمن العقد الموقع بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة "هيونداي - روترم" الكورية الجنوبية.

وأشار إلى أنه جار تصنيع 9 قطارات ضمن العقد الخاص بتوريد 20 قطارا مكيفا للخط الأول لمترو الأنفاق، لافتا إلى أنه تم تشغيل أول هذه القطارات المكيفة بالخط الأول في الشهر الماضي، وذلك ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق وذلك من أجل تقديم خدمة متميزة للركاب.

رافق وزير النقل، خلال الجولة، الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أحمد حامد، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، واللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس وجدي رضوان، معاون الوزير لشئون السكك الحديدية والمترو.

وتأتي الزيارة في إطار استراتيجية وزارة النقل لتطوير منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتعظيم دور التصنيع المحلي وزيادة فرص العمل للشباب وكذلك زيادة الناتج القومي.