رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. 4 تنظيمات إرهابية تغير مواقعها في ليبيا خوفًا من الغارات المصرية

جريدة الدستور

في تبعات الغارة الجوية التي شنها الجيش المصري فجر أمس الاثنين، على مواقع تنظيم "داعش" في ليبيا، أخلت 4 تنظيمات إرهابية مواقعها في البلاد، على خلفية استهداف مصر للتنظيمات الإرهابية في شرق ليبيا.
وبحسب مصادر لوكالة أنباء "الأناضول التركية"، فإن التنظيمات الإرهابية سادتها حالة من الخوف، بعد شن الطيران المصري لغارة جوية عنيفة فجر أمس، ما أسفر عن مقتل 50 عنصرا إرهابيا تابعا لـ"داعش" على الأقل.
وأفاد المصدر الذي رفض كشف هويته، أن الاستخبارات الجزائرية رصدت إخلاء بعض الجماعات الإرهابية التابعة للتنظيم الإرهابي في ليبيا، لمواقعها في جنوب وغرب البلاد، خوفًا من رصدها من الطائرات المصرية.
وأوضح المصدر، أن الجماعات المسلحة التي انسحبت هي "التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا"، المقربة من "داعش"، و"كتائب الصحراء" في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب، ومجموعة مسلحة تطلق على نفسها "كتائب يوسف بن تاشفين" القريبة من داعش تم تشكيلها في جنوب ليبيا، وتضم مجموعات من السكان المحليين من جنوب ليبيا وشمال النيجر، وفرع جماعة "أنصار الشريعة" في جنوب ليبيا.
وأكد أن مواقع التنظيمات الإرهابية كانت عبارة عن مجموعة من الممرات والطرق الصحراوية في منطقة تعرف بـ"الحمادة الحمراء" جنوبي ليبيا.