رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس بنك القاهرة: إقبال متزايد على شهادات قناة السويس فى الصعيد

 منير الزاهد
منير الزاهد

أعلن منير الزاهد "رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة" أن فروع البنك فى محافظات الصعيد حققت أرقاما قياسية فى شراء شهادات استثمار قناة السويس طوال يوم أمس، الخميس، فى أول يوم طرحه لهذه الشهادات بفئاتها المتعددة 10 و100 و1000 ومضاعفاتها.
وأشار الزاهد فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة اشتراك بنك القاهرة ضمن البنوك الأربعة المشاركة في عملية طرح شهادة استثمار قناة السويس إلى أن نجاح عملية طرح الشهادات من اليوم الأول جاء نتيجة للإجراءات والاستعدادات، التي اتخذها البنك للتعامل على الشهادات وتطوير البرمجيات الخاصة بعملية الطرح وتقليل مدة إجراء كل معاملة حرصا من البنك على توفير الوقت والجهد للمواطنين.
وأوضح الزاهد أن الإقبال المتزايد للمواطنين في كافة فروع البنك دفع البنك لإصدار تعليمات لكافة الفروع لمد ساعات العمل حتى بعد الساعة السادسة لتلبية احتياجات المواطنين المتواجدين داخل الفروع إيمانا من العاملين بالبنك أن ما يقومون به هو عمل وطنى من الدرجة الأولى مما يدفع جميع العاملين بالبنك بتقديم كافة الإجراءات بانسيابية وسهولة وعلى أكمل وجه.
وأكد منير الزاهد أن هذا الإقبال الكبير من المواطنين جاء نتيجة لثقة المواطنين في شهادات الاستثمار لهذا المشروع القومى، الذي يعد من أهم المشروعات التي يلتف الشعب حولها لإحداث نهضة اقتصادية كبيرة وهذا الإقبال ينم على النجاح المبكر لاستكمال عملية تمويل هذا المشروع القومى الكبير، مما ينعكس إيجابيا على تصويب المكانة الاقتصادية في مصر بصفة عامة وبصفة خاصة فى مجال أنشطة الملاحة والتجارة العالمية، التى أعربت عن ترحيب كبير بمشروع محور قناة السويس.
جدير بالذكر أن شهادات استثمار قناه السويس تمنح فائدة سنوية نسبتها 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر بالنسبة للفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، أما فئات الـ10 و100 جنيه فيصرف عائد تراكمى كل عام.