رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. إقبال كبير على شراء شهادات "قناة السويس" بالإسكندرية

جريدة الدستور

شهدت بنوك محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، المخصصة لإصدار شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، اقبال كبير من المواطنين الراغبين في المساهمة في المشروع القومي، وذلك في أول أيام العمل بها.
وكان قد أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزي، عن تخصيص أربع بنوك لسحب استمارات المشروع، وهم بنك قناة السويس وبنك القاهرة وبنك مصر والبنك الأهلي.
واحتشد المواطنين منذ بداية العمل بالبنوك منذ الساعة التاسعة، في ظاهرة غلب عليها الطابع الكرنفالي، مؤكدين إن المشروع سيساهم في تنمية مصر وإعادة الاستقرار إليها.
وقال محمود محمد عبد الهادي، موجه عام بوزارة التربية والتعليم على المعاش، إنه قام بشراء استمارات بقيمة 50 ألف جنية لأبنائه القصر، معتبرًا أن مشروع قناة السويس أفضل استثمار لتأمين مستقبل أبنائه.
وأوضح "عبد الهادي" في تصريحات لـ"الدستور"، إنه هذه الاستمارات مساهمة منه ومن أسرته في المشروع "الواعد"، مضيفًا "المشروع سيحدث نقله نوعيه للتنمية في مصر وسيعمل على حل جميع مشاكلها".
وأشار إلى أنه حضر حفر قناة السويس القديمة إذ أنه من مواليد 1940، إلا أن الفرق بينها وبين القناة الجديدة، إن المصريين حفروها بـ"السخرة" ودفعوا أرواحهم ثمنًا لها، أما المشروع الحالي سيؤمن فرصة عمل كريمة للشباب والحصول على راتب مجزي.
ولفت "عبد الهادي" إلي أنه بالرغم من شراء الشهادات لأبنائه إلا أن نجله الأصغر "أشرف" يريد أن يشتري شهادات أخرى مع بداية العام الدراسي بقيمة 50 جنية، داعيًا أن يوفق الله الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً "سير على بركة الله ونحن بجانبك".
فيما قالت ندا محسن، خريجة كلية طب إسنان جامعة الإسكندرية، إنها اشترت شهادات استثمار بمبلغ 20 ألف جنية، مشيرًا إلى أنها دعت أفراد أسرتها من أجل الاستثمار بالمشروع القومي ولاقت أقبال وترحيب كبير من جانبهم.
وقالت "محسن" أنها تشجعت إلي وضع أموالهم في المشروع نظرًا للربح الكبير الذي سيعود إليها على هيئة فوائد، بالإضافة إلى استثمار المصريين في هذا المشروع سيكفى مصر من الاستعانة باستثمارات من الدول الأجنبية.
ومن جانبها قالت هيام مصطفي، مدير دعم الخدمات المصرفية ببنك مصر، إن البنك شهد إقبال كبير من المواطنين منذ بدأ العمل بالبنك في التاسعة صباحًا، مشيرًا إلى البنك حل جميع المشاكل التي قد تقع لتوفير كافة احتياجات المواطنين.
وأكدت "مصطفى" إلي العمل بجميع أفرع البنك حتي الساعة السادسة يوميًا لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لشراء الشهادات، واستيعاب الإقبال الكبير من قبلهم.