رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل شراء "الوفد" شهادات استثمار بقناة السويس الجديدة بـ10ملايين جنيه

السيد البدوي
السيد البدوي

افتتح حزب الوفد، سباق المساهمة في تمويل مشروع قناة السويس الجديدة، ووافق المكتب التنفيذي للحزب في اجتماعه مساء أمس، برئاسة الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد، على شراء شهادات استثمار في المشروع بعشرة ملايين جنيه.
وقال الدكتور فخري الفقي، الخبير المصرفي، وعضو الهيئة العليا بالحزب، إن الحزب لديه ودائع باسمه في البنوك تقدر بحوالي 30 مليون جنيه، واستثمار ثلثها وهو 10 مليون في شراء شهادات خاصة بقناة السويس الجديدة سيحقق أمرين للحزب، المساهمة في شق القناة الجديدة استمرار لمسيرة الحزب الذي اعتاد علي العمل لصالح مصر، وفي نفس الوقت تحقيق أعلى عائد لا يحلم به أي مودع بمصر.
وأضاف "لو ضفنا المخاطر في الأنشطة الأخرى والضرائب، فإن 12% العائد على شهادات القناة سيعادل20% من الأرباح التي يحصل عليها المتعاملون في البورصة".
وأشار إلى أن الهيئة العليا للحزب في أقرب اجتماع لها ستناشد أعضاءها للمشاركة في شراء الشهادات، متوقعًا أن يشارك جميع المصريين في تمويل المشروع بوازع وطني وأن يكون مواطني الطبقة المتوسطة ودون المتوسطة أوائل الوافدين على البنوك لشراء الشهادات في الأسابيع الأولي من طرحها بسبب حماستهم الزائدة.
من جانبه، أشار أحمد عودة، عضو الهيئة العليا للحزب، إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي، تطرق إلى جانب إصداره قرار بشراء الشهادات، إلى قضية الانتخابات البرلمانية، ووافق أعضاء المكتب علي مطالبة رئيس الحزب بتأجيل الانتخابات لحين تعديل قانون النواب، كما قرر الأعضاء إعادة النظر في تشكيل مجلس إدارة الجريدة.
وشدد "عودة" علي ضرورة طرح القانون للحوار المجتمعي بما يتيح الفرصة لكل سياسي من طرح رؤيته للنصوص الواجب تعديلها، كي تفرز الانتخابات برلمانا معبرا عن الثورة، لافتا إلي أن الحزب يرفض إجراء الانتخابات بالقائمة المطلقة، ويفضل عليها القائمة النسبية، ويري أيضا أن تكون الانتخابات 50% فردي و50% قائمة .
وأشار إلي أن الحزب لم يقرر، إلى الآن، تقديم مذكرة للرئاسة للمطالبة بتأجيل الانتخابات وسيكتفي بتوضيح رؤيته من خلال وسائل الإعلام.
من جانبه، أكد شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين، وعضو تحالف الوفد المصري، أن شراء الحزب شهادات خاصة بقناة السويس "قضية مطروحة داخل الحزب منذ فترة وسيتم اتخاذ قرار بشأنها خلال أسبوع، مؤكدًا أن المشروع أمل كبير لمصر ويعقد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي آمالا عريضة لتحقيق نهضة الاقتصادية.