رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكثر من نصف الهنود يعانون من السمنة!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشيرالتقديرات إلى معاناة 74% من الهنود في المناطق الحضرية من زيادة في الوزن، إلا أن دراسة حديثة قد بينت تزايد الوعى بين الهنود بمخاطر البدانة في الوقت الذي يسعى فيه أكثر من نصف الهنود فى المناطق الحضرية لإنقاص أوزانهم.
وأظهرت الدراسة التي أجريت من قبل "منظمة فيثو للخدمات الصحية" أنه بينما 40% من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن لديهم النية لإنقاص الوزن، ولكن لم يتخذوا إجراءات لخفض ومراقبة أوزانهم، فإن ال 60 % المتبقية يبذلون جهدا لإنقاص أوزانهم.
كما كشفت الدراسة أن الحفاظ على الرشاقة، والمظهر الجيد والثقة بالنفس كلها أسباب رئيسية للنساء والرجال تحت ال 35 عاما تدفعهم لإنقاص وزنهم، فى حين أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 35 عاما، ويعانون من الوزن الزائد يسعون لتحقيق ذلك من أجل صحة أفضل.
وكانت الدراسة قد شملت أكثر من 4,100 شخص من العديد من المدن الهندية، شكل الرجال نحو 46% والسيدات 54 % تراوحت أعمارهم ما بين 18 إلى 75 عاما، فى حين ظل مستوى البدانة في زيادة ،وأيضا الوعى بمخاطرها وتهديداتها للصحة.
واعترف معظم المشاركين في الدراسة باستخدامهم أدوات لمراقبة الأنظمة الصحية المتبعة مع ممارسة الرياضة خاصة المشي واليوجا للسيطرة وخفض الوزن.