القاهرة : الإثنين 11 ديسمبر 2017
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
ads
منوعات
السبت 12/أغسطس/2017 - 10:14 م

«سوء التنظيم» سمة حفل نموذج الأمم المتحدة «فيديو»

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
نور أيمن
dostor.org/1506961

شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية طب القصر العينى، اليوم السبت، الحفل الختامى لنموذج الأمم المتحدة للمرأة واليونسكو، الذى بدأت فعالياته هذا العام مع بداية العام الدراسى السابق، بحضور عدد من الشخصيات العامة.

وجاءت البداية للحفل بعطل فنى فى الموسيقى أثناء العرض الافتتاحى، ومن ثم إلى التأخر فى حضور الرؤساء والنائبين إلى المنصة لإلقاء الكلمة.

وبدأ الحفل برقصة لمجموعة من الشباب والفتيات، الذين لم يكملوا رقصتهم بسبب توقف فى الموسيقى الخاصة بالعرض، راجعين لخلف المسرح مرة ثانية، واستبدالهم بمُلقين الشعر، ومن ثم دخولهم ثانيًا، ثم جاء دور إلقاء الكلمة لكل من هدير أحمد نائب رئيس النموذج التى لم يتم العثور عليها وقتها، واستبدالها برئيسة لجنة الـ H R أسماء على، وتظهر «على» لإلقاء كلمتها، وأيضا رؤساء اللجنة التكميلية، حيث أن معظمهم كانت سمتهم الأساسية أثناء إلقاء الكلمات «اللجلجه»، وعدم التنظيم.

واقتصر الحضور من الشخصيات العامة على الدكتورة شيرين الشواربى، الوزير الأسبق للخارجية، ونائب البرلمان الحالى محمد عرابى، ومحمود رأفت ممثل عن مكتب اليونسكو، وغادة على نائب حملة التحرش ضد المرأة بجامعة القاهرة، والفنانة مها أبو عوف، والمشرف الأكاديمى للنموذج دكتور محمد سلمان.

وفى كلمة للمشرف الأكاديمى للنموذج الدكتور محمد سلمان، الذى بدأها بالشكر لكل أعضاء الفريق والحضور، قائلا إن نماذج المحاكاة هى واحدة من الوسائل غير النمطية وغير تقليدية فى التعليم والتعلم، حيث يكتسب الدارسون الخبرة سواء المعرفية أو المدارية فى العديد من المهارات.

«فرحتنا بيكم قد الدنيا» بهذة الكلمات بدأت شيرين الشورابى كلمتها على مسرح قاعة مؤتمرات القصر العينى، قائلة إن روح الشباب يزداد كل عام، ويتم إنشاء مبادرات أكثر، مشيرة إلى أن النماذج منذ زمن تخص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأوضحت أن الاندماج مع اليونسكو فى إعطاء قوة كبيرة للشباب، لافتة إلى أنه من اللطيف أن نرى بعض الشباب مؤمن بذات قدر الإيمان للفتيات بدورهم فى المجتمعات.

وفى ختام الحفل تم أخذ صورة جماعية، وتقديم العديد من الفقرات الغنائية لشباب موهوبين.

جدير بالذكر أن النموذج أقام مؤتمره الأول بالمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ويذكر أن النموذج 4 شهادات شهادة معتمدة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة واليونسكو، وشهادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وشهادة من النموذج.

ads