رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد مزاعم منعها من الدخول..

في تكتم شديد.. أمل كلوني تصل إلى مصر لحضور جلسة صحفي "خلية الماريوت"

 أمل كلوني
أمل كلوني

قالت مصادر مطلعة، إن أمل علم الدين، المحامية البريطانية وزوجة الممثل العالمى جورج كلونى، تصل إلى مصر فى ساعة متأخرة من مساء اليوم، الجمعة، تمهيدًا لحضور جلسة النطق بالحكم على موكلها محمد فهمى صحفى قناة الجزيرة فى القضية المعروفة إعلاميًا بــ"خلية الماريوت" المقرر لها غدًا السبت.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بأمل علم الدين، إن هناك تكتمًا على الزيارة لدواعٍ أمنية، وعدم رغبتها فى الحديث لوسائل الإعلام قبل النطق بالحكم، حتى لا تؤثر عليه أو تُتهم بالتدخل فى سير العدالة وإهانة القضاة، كما حدث من قبل واتهمتها بعض وسائل الإعلام المصرية هنا ووصلت لحد البلاغات.

وكانت زوجة النجم الهوليوودى الشهير جورج كلونى قد شاركت فى إعداد تقرير للجنة الدولية للمحامين فى فبراير الماضى طرحت فيه عدة مزاعم حول استقلال القضاء المصري.

وقالت كلونى لصحيفة "الجارديان": عندما ذهبت لإصدار التقرير، منعونا فى البداية من القيام بذلك فى القاهرة"، وأضافت: "سألوا ما إذا كان التقرير ينتقد الجيش أو القضاء أو الحكومة؟ وكان ردنا بالإيجاب فقالوا: إنكم تواجهون خطر الاعتقال"، غير أن المحامية لم توضح بالضبط ما هى الجهات التى تحدثت عنها.

لكن وزارة الداخلية نفت ذلك جملة وتفصيلا؛ حيث أكدت "عدم قيام السلطات المصرية بمنع حضور المذكورة، أو وجود أى إجراءات تمنع حضورها وأنه لا يوجد ما يحول دون دخولها لمصر فى أى وقت تشاء".